خلال جولة الوزير والحربش الأخيرة إلى المنطقة

العويهان: حصلنا على وعود عديدة من صفر بحل مشاكل الدوحة والقيروان وغرناطة

تصغير
تكبير
صرح عضو المجلس البلدي فالح العويهان اثر الجولة التي قام بها أخيرا وزير البلدية وزير الاشغال الدكتور فاضل صفر في الدوحة والقيروان رافقه خلالها عضو مجلس الأمة الدكتور جمعان الحربش ان الجولة كانت تفقدية للاطلاع والمعاينة من قبل الوزير على هموم ومشاكل المنطقة حيث اطلع على الطريق الساحلي الموازي وما يعانيه من تعرجات واهمال لاعمال الصيانة، ووعد بانهاء هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن وسوف تعمل فرق البلدية والاشغال باجراء صيانة للحفر التي تقوم بتجميع المياه في منطقة الدوحة نتيجة للاهمال الواقع على مجارير صرف مياه الامطار.
وأشار العويهان الى انه قام بمشاركة الدكتور جمعان الحربش باصطحاب الوزير الى العديد من مناطق الدائرة ومنها منطقة القيروان والكشف عن مشاكل تلك المنطقة ومنها فتحة الاشارة المقابلة لصالة الشهيد فهد الأحمد ووعد صفر بفتح الاشارة للسكان تسهيلا لهم في دخول المنطقة بعد الانتهاء من العمل على باب الغاز الممتد في هذا المكان، كما وعد الوزير بتخصيص قطعة أرض في منطقة غرناطة وذلك لبناء مستوصف يخدم أهالي المنطقة.
وأفاد العضو فالح العويهان أنه طالب الوزير بحل مشكلة أهالي منطقة الصليبية والتي يعاني منها السكان منذ زمن والتي تتمثل في مدخل ومخرج المنطقة المحاذي للصناعية وما تسببه من ازدحامات وحوادث يومية تقع وذلك لعدم وجود تنظيم لهذا الطريق وتمت الموافقة من الوزير فاضل صفر بعمل دراسة عاجلة للموضوع والعمل على انهاء هذه المشكلة والنظر في امكانية انشاء دوار.
وطالب العويهان وزير البلدية وزير الأشغال بزيارة خاصة لمحافظة الجهراء والنظر عن قرب لما تعانيه من مشاكل باتت تؤرق المواطنين والمقيمين على حد سواء مثل مشكلة سكراب أمغرة وحراج السيارات الذي يحتاج الى نقله من مكانه الحالي الى مكان آخر اكثر تنظيما للحفاظ على سلامة أرواح المواطنين والمقيمين، ووعد صفر بايجاد حل جذري للمشكلة.
وتطرق العويهان في مجمل حديثه مع الوزير الى موضوع مضختي الماء الموجودتين في الجهراء والصليبخات والعمل على انهاء مشاكلهما، مشيرا الى ان وزير البلدية قال ان حل هذه المشكلة هو من اختصاص وزارة الكهرباء والماء وتعهد العويهان بأنه سوف يعمل جاهدا على حل هذه المشكلة أينما يكون مكان هذا الحل والمسؤول عنه وسوف يقوم بطرق جميع الأبواب لانهاء المعاناة التي تسببها تلك المضخات.
وعلى صعيد آخر، كشف فالح العويهان انه في صدد اعداد مذكرة اقتراح سوف يقدمها الى المجلس البلدي وذلك بالسماح لاصحاب المساكن الشعبية والتي لديهم مساحات ارتداد أمام منازلهم ببناء خيمة تستخدم كديوانية وذلك خلال فترة السماح باقامة المخيمات.
واضاف العويهان بانه «سيعمل جاهدا للمطالبة بتمديد فترة السماح ببناء المخيمات للمواطنين والمقيمين لشهر آخر، مشيرا الى انه بدأ مشاوراته مع القانونية في المجلس البلدي لايجاد الصيغة القانونية التي تجيز من خلالها السماح بالتمديد.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي