الدويلة في اليوم العالمي للمعاقين: الكويت تبذل وسعها لتوفير حياة كريمة لهم

تصغير
تكبير
كونا- قال وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة ان «تاسيس الكويت المجلس الاعلى للمعاقين يدل على حرصها على هذه الفئة».
واضاف الدويلة في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمعاق ان «اصدار الكويت قانون رقم 94 لسنة 1996 وهو الاول الذي بموجبه انشئ المجلس الاعلى للمعاقين يعكس اهتمام الدولة بهذه الفئة».
واوضح ان «الاعاقة لا تمنع العطاء مادام يحظى بالمساواة في الحقوق ويتحمل كل الواجبات بحسب امكاناته الذاتية» مشيرا الى ان «الكويت قدمت الوسائل التي ترعى المعاقين من كل النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والتأهيلية بهدف اعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع».
واشار الى ان «الدولة ترعى المؤسسات التابعة لقطاع الرعاية الاجتماعية للمعاقين كايوائها للحالات الملحة» موضحا ان «الوزارة تسعى الى التركيز على الرعاية النهارية حتى تحقق المشاركة الاسرية». واوضح ان «المجلس الاعلى للمعاقين مختص برسم السياسة العامة لهذه الفئة» مشيرا الى ان «جهود الحكومة تتلاقى مع جهود مجلس الامة في الاهتمام بقضايا المعاقين لتوفير الوسائل اللازمة لتأمين حياة كريمة لهم».
وشكر الدويلة العاملين في مجال رعاية المعاقين لما بذلوه من جهد تجاه هذه الفئة وفي تقديم المعرفة والتدريب اللازم لذوي المعاق في كيفية التعامل معه وتفهم متطلباته.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي