عسكر: «التربية» تتعمّد عدم قبول أبناء العسكريين في المدارس القريبة

No Image
تصغير
تكبير

طالب النائب عسكر العنزي وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي بقبول أبناء العسكريين في المدارس الحكومية القريبة من منازلهم، مؤكدا أن أسباب رفض تسجيل الطلبة التي أعلن عنها غير منطقية ولا تمت للحقيقة بصلة فحجة الكثافة الطلابية لم تعد مقنعة.
وقال العنزي، في تصريح صحافي، إن قرار وزارة التربية رفض تسجيل الطلبة «البدون» في مدارس الجهراء والعاصمة والفروانية، يضع أكثر من علامة استفهام، مستغربا أن يقبل أبناء العسكريين في مدارس الأحمدي ومبارك الكبير فقط، رغم بعد المسافة عن الجهراء منطقة سكناهم، متسائلا عن أسباب هذا القرار واسبابه، لأن الكثافة الطلابية لم تعد مستساغة.
وأشار إلى أن التربية وعلى مدى سنوات رفضت قبول أبناء العسكريين في المناطق القريبة من سكنهم وفي جميع المراحل التعليمية فهل يعقل أن الكثافة الطلابية لم يوجد لها حل والاصرار على ذلك يجعل وكأن في الأمر ريبة فربما أن هناك أسبابا غير معلنة وراء عدم القبول في المدارس القريبة من مساكنهم.
ورأى العنزي أن هناك تعمدا واضحا لعدم قبولهم في المدارس القريبة من منازلهم، وخصوصا أن بعض المدارس في المناطق الجديدة كمدينة جابر الاحمد وسواها فيها سعة مكانية ويمكن قبولهم العام الدراسي المقبل في المدارس في الجهراء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي