No Script

«نستعد للمشاركة في مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون نوفمبر المقبل»

فهد المبارك: التكويت في قطاع الإذاعة... 99 في المئة

u0641u0647u062f u0627u0644u0645u0628u0627u0631u0643
فهد المبارك
تصغير
تكبير

فرغنا من تحديث خمسة استديوهات... ونتطلع إلى تحقيق رؤية الكويت التنموية 2035

الخطوة المقبلة متعلقة بتحديث مسرحي حمد الرومي والموسيقى

إذاعة البرنامج الثاني ستبث على مدار الساعة بدءاً من أغسطس المقبل


«فرغنا من تحديث خمسة استديوهات، ونتطلع إلى تحقيق رؤية الكويت التنموية 2035».
 هذا ما كشف عنه الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى وزارة الإعلام، وحضره ممثلو وسائل الإعلام، أفاض فيه الحديث عن الأنشطة والإنجازات الإذاعية المختلفة.
وقال المبارك: «إننا وصلنا إلى الهدف الأول في تحديث الاستديوهات، وتم الانتهاء من مراجعة كل الجهات الرقابية بالدولة لتحديث خمسة استديوهات إذاعية، هي استديو البرنامج العام واستديو OFM واستديو الأخبار، أما بقية الاستديوهات فستكون للمونتاج»، متابعاً «إن الخطوة الثانية ستكون متعلقة ببقية الاستديوهات للدراما، وتحديث مسرح حمد الرومي ومسرح الموسيقى الذي يُبَث فيه عدد من البرامج الشعبية مثل (ليالي السعود) و(هود الليل)»، مشيراً إلى «أن هذه التحديثات سيبدأ العمل فيها منذ الآن وحتى نهاية العام الحالي 2018».


 المبارك أكد خلال حديثه «أن هذه الإنجازات والتطويرات وحالة التميز التي يشهدها قطاع الإذاعة تسير بالتنسيق الدائم مع وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووكيل وزارة الإعلام طارق المزرم».
وبشأن المحطات المحلية الإذاعية، أكد المبارك «أنه سيكون هناك تغيير مع إذاعة البرنامج الثاني 97.5 FM، فالجميع يعلم أن هذه المحطة تغلق عند تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل»، مكملاً: «في أغسطس المقبل ستبث إذاعة البرنامج الثاني على مدار الساعة، وسنبث من خلالها أبرز البرامج الصباحية والمميزة في هذه المحطة».
وعن إذاعة البرنامج العام مضى المبارك يقول: «قمنا بتطوير هذه المحطة خلال فترة الفجر من الساعة الخامسة وحتى السادسة صباحاً بأن تكون متنوعة من آيات قرآنية وتفسير للأحاديث».
وواصل المبارك «إن هناك أغاني جديدة لمحطة الغناء العربي القديم وأغاني جديدة لمحطة الغناء العربي الحديث»، مؤكداً «ان المسؤولين في روتانا بادروا بتزويدنا بمجموعة من الأغاني الجديدة سواء كانت ألبومات أو أغاني منفردة (سنغل) لجميع المطربين»، وموضحاً «أن هذه الأغاني ستذهب بمراقبة الموسيقى لإيجازها»، ومؤكداً «أنه تم إعداد مجموعة كبيرة من الأغاني، وستُبث قريباً في المحطتين».
وعن الدورة البرامجية الجديدة قال المبارك: «ستشهد الإذاعة خلال هذه الدورة البرامجية تحديثاً كبيراً في البرامج وطريقة طرحها للمستمع في جميع المحطات»، مبيناً أنه سعيد بالعاملين بقطاع الإذاعة وما يحققونه من تميز وإبداع مستمر، سواء في البرامج أو على صعيد المشاركات الخارجية وحصد الجوائز، ومشيراً إلى «أن نسبة التكويت بقطاع الإذاعة بلغت 99 في المئة من معدين ومذيعين ومخرجين وطاقم فني».
وختم المبارك حديثه قائلاً «إن الإذاعة تستعد حالياً للتجهيز والمشاركة في (مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون) مع بداية نوفمبر المقبل»، ومشيراً إلى «أن الكويت في هذه الدورة ستكون ضيف شرف على المونديال».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي