صحيفة «تريببون دو جنيف» نشرت مقالا عنه وجوزيه باروسو وكلود نيكوليه

ناصر المحمد... خريج جامعة عريقة يعرف طلابها خطوات النجاح والإنجازات

تصغير
تكبير
كونا - قالت صحيفة «تريبيون دو جنيف» ان الشيء المشترك بين رئيس الاتحاد الاوروبي جوزيه مانويل باروسو وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ورائد الفضاء السويسري كلود نيكوليه انهم «جميعا تخرجوا في جامعة جنيف السويسرية العريقة».
واضافت الصحيفة في مقال نشرته اخيرا انه «لطالما كانت جامعة جنيف السباقة الى تخريج طلاب عرفوا كيف يخطون طريقا لامعا الى النجاح مفعما بالانجازات التي تدعو الى الفخر والاعتزاز وتمثل قدوة للاجيال القادمة».
واضافت ان الثلاثة «تخرجوا من جامعة جنيف العريقة التي تؤسس الآن جمعيتها للمتخرجين القدامى لتلتقي بذلك مع هذه العادة الشائعة في المؤسسات الانغلوسكسونية لان تنظيم شبكة الطلاب القدامى سيسمح بخلق روابط جامعية او مهنية بين الطلاب القدامى، كما سيسمح باستئناف الاتصال بين الرفاق الذين فقدوا اي رابط بعد انتهاء الدروس».

واوضحت انه من اجل الانخراط في هذه اللائحة «يوجد معيار واحد الا وهو ان تكون قد تابعت الدروس في الجامعة على مدار فصلين، وأن تكون بالتأكيد قد حصلت على الشهادة الجامعية، وقد يضم هذا الفهرس عددا كبيرا من الأعضاء وذلك لأن هناك 47 ألف طالب قد تخرجوا منذ عام 1971».
واكدت ان نادي الخريجين في كل جامعة «يفخر بان يضم بين صفوفه شخصيات لامعة»، ويأمل باسكال برابلان ان يرى في لجنة الشرف «العديد من الشخصيات الشهيرة» امثال هانز-غيرت بوترينغ رئيس البرلمان الاوروبي ودانيال بوريل مؤسس «لوجيتك» أو حتى تريزا هاينز كيري زوجة مرشح البيت الأبيض السابق جون كيري.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي