السفير الحمد: القضية التعليمية تعد من أهم القضايا التي تحظى باهتمام الكويت

العبدالجادر: قانونان مدرجان على اللجنة التعليمية الأول عن شؤون الابتعاث والثاني عن المكافأة الطلابية

u062cu0627u0646u0628 u0645u0646 u0627u0644u062du0641u0644
جانب من الحفل
تصغير
تكبير
القاهرة - كونا - اكد سفير الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد ان القضية التعليمية تعد من اهم القضايا التي تحظى باهتمام الكويت مشددا على ضرورة دفع مسيرة العمل الطلابي وتقديم كل صور العون والدعم للدارسين في الخارج.
وقال السفير الحمد خلال الحفل التكريمي الذي اقامه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع القاهرة للطلبة المتفوقين والمستجدين في الجامعات والمعاهد المصرية مساء أول من أمس «ان الطلبة هم عماد المستقبل ورجال الغد» معربا عن ثقته في تقدير الطلبة الكويتيين للمسؤولية الملقاة على عاتقهم وحجم الامال التي تعلقها الكويت عليهم.
واشار الحمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الى ضرورة التواجد والمشاركة في مثل هذه المناسبات الطلابية للالتقاء بالطلبة والتعرف على القضايا والمشكلات والمعوقات التي يعانون منها خلال مسيرتهم الدراسية.
وأضاف «ان السفارة لن تألو جهدا في سبيل تسخير امكاناتها لخدمة الطلبة وتذليل العقبات التي تواجههم سواء خلال التقدم للجامعات المصرية أو في فترة دراستهم الأكاديمية».
ووصف حفل التكريم بالمبادرة الطيبة متمنيا للطلبة المتفوقين والمستجدين مسيرة تعليمية مشرقة ومستقبلا باهرا وان يوفقوا في حياتهم الدراسية والعملية.
من جانبه، أعرب الملحق الثقافي في السفارة الدكتور عوض العنزي عن سعادته بتكريم أبناء الكويت من المتفوقين والمستجدين متمنيا لهم التوفيق والنجاح خلال مسيرتهم التعليمية.
واعتبر العنزي في تصريح مماثل لـ (كونا) أن تفوق ابناء الكويت هو ثمرة جهودهم التي أتت من خلال بذل الجهد والعطاء وتحمل المسؤولية مضيفا ان هذا النجاح ما هو الا الاستثمار الحقيقي لبناء نهضة الكويت اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا.
وقال «ان المكتب الثقافي الكويتي يضع كل امكاناته لمساعدة الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية في تحصيلهم العلمي والتفوق».
ودعا الطلبة لاسيما المستجدين منهم الى الالتزام بالنظم واللوائح المعمول بها بالجامعات والمعاهد المصرية والابتعاد عن المشكلات وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم.
من جهته، اعرب مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية النائب محمد العبدالجادر عن سعادته للمشاركة بهذا الحفل التكريمي مؤكدا ان اللجنة البرلمانية تعمل جاهدة نحو سن تشريعات وقوانين في شأن التعليم العالي تهدف الى الارتقاء بالمنظومة التعليمية ومعالجة القصور القانوني.
واوضح العبدالجادر لـ (كونا) ان هناك قانونين مدرجان على جدول اعمال اللجنة التعليمية الاول يختص بشؤون الابتعاث في حين يتعلق الاخر بمتابعة موضوع المكافأة الطلابية وضمان وصولها في اسرع وقت ممكن.
وقال «ان مجلس الامة ممثلا باللجنة التعليمية يسعى دائما الى تبني القضايا التعليمية والتربوية واعطائها الاولوية عن غيرها من الموضوعات والقضايا حرصا منه على النهوض بالمستوى التعليمي ومخرجات التعليم».
من جانب اخر، قال رئيس الهيئة الادارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في القاهرة عبدالجليل العنزي «ان الاتحاد يقيم سنويا حفلا تكريميا للمتفوقين الى جانب حفل للطلبة المستجدين».
واوضح ان الاتحاد يهدف من وراء اقامة هذا التكريم الى خلق اجواء صحية بين الطلبة ودعم مسيرتهم التعليمية ورفع مستوياتهم العلمية فضلا عن التعرف على القضايا والموضوعات التي يواجهونها.
واشار الى الدعم الذي يحظى به الطلبة الكويتيون في الجامعات والمعاهد المصرية من قبل السفير الدكتور رشيد الحمد وحرصه على تسخير كل امكانات السفارة في سبيل خدمة القضايا الطلابية وتذليل العقبات التي تواجههم.
ولفت الى الدور الكبير الذي يقوم به المكتب الثقافي الكويتي ازاء الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر.
وشهد الحفل تكريم عدد من اركان السفارة وممثلين عن المكاتب التابعة لها فضلا عن الجهات والمؤسسات الكويتية العاملة في مصر ومن بينها وكالة الانباء الكويتية (كونا).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي