هايف لمنح خريجي الجامعة المتفوّقين حق اختيار الوظيفة

No Image
تصغير
تكبير

تقدم النائب محمد هايف باقتراح بقانون في شأن تعيين المتفوقين الحاصلين على المؤهل الجامعي من مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الوظائف التي يختارونها.
وجاء في المادة الأولى من الاقتراح أن للخريج الكويتي المتفوق الحق في اختيار جهة تعيينه دون معقب. ووضعت المادة الثانية الشروط الواجبة في المتفوق وهي الحصول على الإجازة الجامعية من إحدى مؤسسات التعليم العالي الحكومي، خلال الحد الأدنى المقرر للحصول على تلك الإجازة، والحصول على المركز الأول والثاني والثالث في المؤسسة ذات التخصص الواحد، أو الحاصل على المركز الأول في القسم العلمي بالمؤسسات ذات التخصصات المتعددة. وأن تحتسب مراكز الفائقين عند نهاية الفصل الدراسي الثاني مع الأخذ بالاعتبار من أنهى دراسته بأقل من الحد الأدنى.
وجاء في المذكرة الإيضاحية للاقتراح أن المتفوقين في مراحل التعليم الجامعي العالي هم مدار اهتمام الحكومات والمجتمعات المتقدمة وهم النخبة التي يجب تكريمها والتي يجب أن تتاح لها الفرصة في اختيار مجال العمل الذي يحقق طموحهم وان يكونوا قادرين على الإبداع فيه وبالتالي خدمة مجتمعهم. لذلك جاء هذا القانون ليحقق هذه الغاية النبيلة فقرر في مادته الأولى أن للخريج الكويتي المتفوق الحق في اختيار جهة تعيينه دون معقب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي