لشخصية الأمير الاستثنائية دور محوري في لم الشمل ونشر السلام

الأنبا بيشوي: قيم المحبة والتسامح بين الأديان تتجلّى على أرض الكويت

تصغير
تكبير

يد سموه ممدودة بطول الأرض وعرضها لمساعدة
كل الشعوب المحتاجة على اختلافها



استقبل راعي كاتدرائية مارمرقس القمص بيجول الأنبا بيشوي صباح امس، عددا من المهنئين بعيد القيامة المجيد، في مقدمهم وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، والشيخ ابراهيم الدعيج والعم فهد المعجل، ومحمد السنعوسي، وعبدالاله معرفي، وعبدالعزيز السريع ونائب السفير المصري نازلي الفيومي، وعدداً من السفراء والديبلوماسيين والإعلاميين ورجال الدين ورؤساء الطوائف المسيحية، والشخصيات العامة.
وأكد بيجول ان المناسبة تظهر مدى المحبة والتقارب بين الشعبين المصري والكويتي، مشيدا بقيم المحبة والتسامح والإخاء بين جميع الأديان والطوائف التي تتجلى على ارض الكويت الحبيبة، في ظل صاحب السمو أمير الإنسانية، مشيدا باهتمام ورعاية سموه بالكنيسة المصرية في الكويت وجميع الطوائف والجاليات التي تعيش على هذه الارض الطيبة.
وأكد ان «شخصية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الاستثنائية، كان لها دور محوري في المنطقة من خلال محاولاته الدؤوبة في لم الشمل وجمع الأخوة ونشر السلام، مبينا ان يد سموه ممدودة بطول الأرض وعرضها لمساعدة كل الشعوب المحتاجة على اختلافها».
ودعا الله «ان يديم على الكويت نعمة الأمن والأمان والاستقرار وان يعم السلام العالم والمنطقة، وان تنتهي الصراعات الحالية لتعيش جميع الشعوب في محبة وسلام».
وكان راعي الانبا بيشوي رفع، في احتفال عيد القيامة المجيد مساء أول من أمس، وسط حضور كبير من الطوائف الدينية المختلفة، التهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، كما توجه بالتهنئة إلى رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية، ما يدل على حب الشعب وثقته فيه.
وأشار بيجول إلى أن «عيد القيامة هو دلالة على القيامة والحياة الأبدية بعد الموت، وهي أسمى وأفضل من الحياة الأرضية، لافتا إلى أهمية أن نعيش حياة الاستعداد دون تأجيل، وان نتذكر دائما الوقوف بين يدي الله».
وأعربت نائب السفير نازلي الفيومي، عن الشكر والتقدير إلى الكويت لما تقدمه لأبناء الجالية المصرية، معتبرة أن التسهيلات الكويتية للسفارة أسهمت بنجاح الاستحقاق الانتخابي بالشكل اللائق.
وقالت في كلمة نيابة عن السفير، إن «احتفالنا بعيد القيامة له طابع خاص، لأنه يأتي بعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، والتي فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية»، مشيرة إلى أن «الجالية في الكويت احتلت المرتبة الأولى كأعلى الجاليات المصرية مشاركة في الانتخابات».
وقدمت الشكر والتقدير إلى الكويت أميراً وحكومة وشعباً لما تقدمه من اهتمام ورعاية دائمين لأبناء الجالية المصرية، بما يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط شعبي وحكومتي البلدين مصر والكويت، ولعل منها وليس آخرها ما قدمته السلطات الكويتية من تسهيلات للسفارة والجالية المصرية، أسهمت في نجاح الاستحقاق الانتخابي وخروجه بالشكل اللائق والمأمول.
ولفتت إلى أن العام الحالي يصادف الذكرى الخمسين لإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي افتتحت رسمياً في 25 يونيو من عام 1968، يتزامن مع افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما يؤكد أن مصر كانت وستظل مهداً للأديان وأرضاً وعنواناً للتعايش والمحبة، وبما يجعلنا نستدعي العبر التي تحملها الديانات السماوية وما جاءت به جميعها من رسالة محبة وطمأنينة وسلام، رسالة سامية تُعلي قيم الإنسانية والإخاء».

السيسي: لمصرنا الحبيبة دوام العزة والرفعة

هنأ رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، في برقية للجالية المصرية القبطية، بمناسبة عيد القيامة المجيد، ونقلها عنه نائب السفير طارق القوني نازلي الفيومي نيابة، قال فيها «أبعث إليكم بأصدق التهاني وأرق الأمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، متمنيا لكم النجاح والتوفيق، ولمصرنا الحبيبة بدوام العزة والرفعة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي