No Script

دعا للاحتفال بالأعياد الوطنية وفق عادات أهل الكويت وتقاليدهم الحضارية

الجراح: للالتزام باليقظة والجهوزية وحماية أمن الوطن وأمان المواطنين بكل قوة

تصغير
تكبير

 لا يغفل أحدكم عن سعة الصدر وروح التعاون خصوصاً مع كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة  

المحققتان أمينة الشطي ومريم البلوشي أدتا القسم أمام وزير الداخلية

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أمس، اجتماعاً أمنياً بغرفة اتخاذ القرار، بحضور وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية المكلفة بتأمين الاحتفالات الوطنية الفريق محمود الدوسري، والوكلاء المساعدين، للاطلاع على الترتيبات الخاصة بالاحتفالات الوطنية لعام 2018.
واستمع الجراح من الفريق الدوسري إلى إيجاز عن الخطة التنفيذية الأمنية المرورية ومدى ملاءمتها مع الخطة التنظيمية لتأمين الاحتفالات الوطنية. واستعرض مع كل من وكلاء وزارة الداخلية المساعدين الميدانيين المختصين، كل على حدة أبرز ملامح خططهم والاحترازات الأمنية ومستوى التنسيق والتكامل مع القطاعات المشاركة، واستمع إلى تقارير تفصيلية عن الإجراءات الوقائية وجهود أجهزة البحث والتحري فيها، كما تواصل مع المديرين العامين للأمن العام بشأن خطة التوزيع والانتشار وأبرز الملاحظات المتعلقة بالتنفيذ على مستوى كل مديرية أمن.
واستمع الجراح إلى خطة التأمين المرورية وانسيابية حركة السير وتمركز دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة ونطاق توزيعها وانتشارها.
وأعرب الجراح عن الشكر والتقدير للجهود الأمنية ومدى ما لمسه من مستوى الإعداد والجهوزية، متوجهاً بحديثه للقيادات الأمنية بضرورة التعامل بسعة الصدر والابتسامة الدائمة، وتقديم كل ما في وسعهم لراحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وأن تتم ترجمة الخطة الامنية إلى واقع عملي مدروس، مع مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة عند تنفيذها، وكذلك الحفاظ على سلامة الجميع وأمنهم والعمل على دراسة الحالة المرورية أولاً بأول، والتعامل مع الاختناقات المرورية، على ألّا نغفل عمن لا يلتزم بإجراءاتنا باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، مشيراً إلى أن الاحتفالات بالعيد الوطني وذكرى يوم التحرير تعد تعبيراً صادقاً ومعبراً عن فرحة المواطنين، داعياً في الوقت نفسه لأن يكون التعبير عن هذه المشاعر، بما جبلت عليه الكويت من عادات وتقاليد حضارية راقية، تعبر عن مشاعر الحب والاعتزاز بالوطن وصدق الانتماء.
وشدد على أهمية الالتزام باليقظة والجهوزية وحماية امن الوطن وأمان المواطنين بكل قوة، لتواصل البلاد مسيرتها على طريق التقدم والنهضة والازدهـار، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
ووجه الجراح الدعوة للمواطنين والمقيمين للاستمتاع والفرح والمشاركة بالاحتفالات، مؤكداً لهم بأن إخوانهم رجال الأمن سيكونون الدرع الحصينة لهم وسوف يعملون لخدمتهم، مطالباً الجميع بالتعاون معهم من أجل راحتهم وسلامتهم وأمنهم.
واختتم الجراح بإبداء توجيهاته وملاحظاته بما يحقق تنفيذ الخطط الاحترازية الأمنية على الوجه الأكمل، مع الأخذ بعين الاعتبار التعامل مع الفرضيات المختلفة بتقدير من الأجهزة الأمنية المختصة وبما يحقق الأمن الشامل.
من جهته، قال الفريق الدوسري، ان توجيهات الجراح، رسمت بوضوح الإطار العام الذي تسير عليه القطاعات الأمنية المختلفة التي ستشارك في بسط النظام العام وتطبيق القانون بما يكفل أجواء فرح مطمئنة وآمنة لكل المشاركين.
في سياق آخر، استقبل الجراح، بحضور الدوسري، ومدير عام الإدارة العامة للتحقيقات بالإنابة اللواء حقوقي الدكتور أسعد الرويح، ونائب مدير عام الإدارة العامة للتحقيقات لشؤون التحقيق جمال الريش، المحققة «ج» أمينة خالد الشطي، ومحققة «ج» مريم يوسف البلوشي، بمناسبة صدور قرار تعيينهما بالإدارة العامة للتحقيقات، طبقاً للمادة الخامسة من قانون التحقيقات.
وقامت المحققتان الشطي والبلوشي بأداء القسم أمام الجراح، وهنأهما على انضمامهما لكوكبة العدل والقانون بوزارة الداخلية، وحثهما على التحلي بالعدل والإنصاف، متمنياً لهما النجاح والتوفيق في حياتهما العملية.


الإفراج عن أعضاء الشرطة
 الموقوفين انضباطياً

 أصدر وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، قراراً بالإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطياً، بالتوقيف الانضباطي، اكتفاء بالمدة التي قضاها كل منهم، اعتبارا من السبت المقبل، بناء على تعليمات وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خالد الجراح، بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي