pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بصمات آلية للوافدين بتأشيرات في المنافذ

قاعدة بيانات أمنية لزائري الكويت

No Image

شرعت وزارة الداخلية في إعداد قاعدة بيانات لجميع الزوار من الخارج، ممن يصلون البلاد عبرالتأشيرة الالكترونية أو تأشيرة المطار أو تأشيرات الزيارة، في خطوة وصفت بانها تدخل ضمن الاجراءات الأمنية والرقابية التي تتخذها الدولة لحماية الأمن الداخلي.
وقالت مصادرأمنية لـ «الراي» إن «قطاع المنافذ البرية والبحرية والجوية وعبر الادارات، يقوم بأخذ البصمات آلياً للزائر وحفظها في قاعدة البيانات، وادخال بياناته ومعلوماته ومطابقتها مع البصمة الآلية للممنوعين والمطلوبين والمسجلة في حاسوب وزارة الداخلية، حيث يتعذر على أي مطلوب دخول البلاد حتى وان قام بتغيير جوازه أو بياناته، لا سيما ان قطاع الادلة الجنائية يعمل حالياً على مشروع الأرشيف الالكتروني للبصمات، سواء المواطنون أو الوافدون أو الممنوعون أو المطلوبون، وهو المشروع الوطني لحماية الأمن الداخلي».
وأوضحت المصادرأن «أخذ المعلومات وايجاد قاعدة بيانات للزائر يمكّن من مطابقتها مع البصمات الآلية في حاسوب (الداخلية) حيث يتبين ما إذا كان الزائر دخل الكويت سابقاً، وبالتالي يتم دمج بياناته».
واشارت المصادرإلى ان «هذا المشروع الحيوي يتعلق بمتابعة الوضع الأمني ومنع تشابه الاسماء، لا سيما وان بعض الدول الاوروبية تقوم بوضع اسم الشخص والشهرة فقط، الأمرالذي يتسبب بالارتباك عند وجود طلب لأي شخص زائر لأي سبب كان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي