توقيع اتفاقيات بين قطر وسنغافورة

تصغير
تكبير
كوالالمبور، الدوحة - كونا - وقعت قطر وسنغافورة، أمس، عدداً من اتفاقيات التعاون الثنائي وذلك في إطار جولة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الآسيوية.

وذكرت وسائل إعلام سنغافورية أن الشيخ تميم التقى رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب في القصر الرئاسي قبل أن يلتقي رئيس الوزراء لي هسين لونغ.


وأشارت إلى أن الشيخ تميم ورئيس الوزراء السنغافوري شهدا توقيع اتفاقيات عدة للتعاون الثنائي في القطاعات القانونية والتجارية والتعليمية والتدريبية من بينها اتفاقية لتعزيز وحماية الاستثمارات المتبادلة.

ووقعت كلية الخدمة المدنية في سنغافورة اتفاقية للتعاون في التطوير مع موظفي «هيئة قطر للاستثمار»، كما تم توقيع اتفاق في شأن التعاون القضائي بين المحكمة العليا في سنغافورة والمجلس الأعلى للقضاء في قطر.

وكان الشيخ تميم وصل، مساء أول من أمس، سنغافورة في ثاني محطة آسيوية له بعد ماليزيا، على أن يتوجه بعدها إلى إندونيسيا، آخر محطات جولته الآسيوية.

من ناحية أخرى، أعادت الجمعية العامة للأمم المتحدة انتخاب قطر عضواً في مجلس حقوق الإنسان وذلك ضمن 4 مقاعد مخصصة لقارة آسيا. ووفق النتائج التي أعلنتها الأمم المتحدة مساء أول من أمس، حصلت قطر على 155 صوتاً من مجموع 193 صوتاً في الانتخابات التي فازت فيها بمقعد آسيا.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت إجراء التصويت على اختيار 15 عضواً من أعضاء مجلس حقوق الإنسان الـ47 ليحلوا محل الأعضاء الذين تنتهي ولايتهم في 31 ديسمبر المقبل.

ورحبت وزارة الخارجية القطرية بإعادة انتخاب قطر لعضوية مجلس حقوق الإنسان لدورة رابعة مدتها ثلاث سنوات أخرى من العام 2018 إلى 2020.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي