إنكلترا بقيادة هاري كاين «المتألق» تواجه سلوفينيا ضمن التصفيات الأوروبية

«نقطة واحدة»... تكفي ألمانيا

No Image
تصغير
تكبير
لندن - أ ف ب - يحتاج المنتخب الألماني بطل العالم 2014، إلى نقطة واحدة، عندما يحل ضيفاً على أيرلندا الشمالية في بلفاست، اليوم، ضمن الجولة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، وذلك لضمان مقعده في النهائيات، علماً أنه فاز في مبارياته الثماني كافة حتى الآن.

لكن «المانشافت» سيفتقد مهاجم لايبزيغ المتألق في الآونة الأخيرة تيمو فيرنر لمعاناته من إصابة في الرقبة والعمود الفقري.

وكان فيرنر أحد نجوم المنتخب خلال تتويجه في كأس القارات في روسيا في يوليو الماضي.

كما يغيب المهاجم المخضرم ماريو غوميز بسبب الإصابة، بالإضافة الى القائد حارس المرمى مانويل نوير.

وفي خط الوسط، يفتقد أبطال العالم الثلاثي مسعود أوزيل، سامي خضيرة وماريو غوتزه، بينما يتوقع ان يعود قلب دفاع بايرن ميونيخ جيروم بواتينغ الى التشكيلة.

ويرجح أن يواجه المنتخب الألماني مهمة صعبة في بلفاست، إذ لم يتلق مرمى المنتخب الأيرلندي الشمالي أي هدف حتى الآن في 4 مباريات، ضمن التصفيات خاضها على أرضه.

وفي مباراتين أخريين ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي اذربيجان مع تشيكيا، وسان مارينو مع النرويج.

وفي المجموعة الخامسة، تبدو الأفضلية لبولندا بقيادة روبرت ليفاندوفسكي في حسم البطاقة المؤهلة مباشرة لأنها تتصدر برصيد 19 نقطة بفارق 3 نقاط عن منافستيها مونتينيغرو والدنمارك.

وتحل بولندا ضيفة على أرمينيا التي فقدت الامل في التأهل، في حين تتواجه مونتينيغرو مع الدنمارك.

ويكفي بولندا الفوز كي تتأهل، شرط انتهاء المواجهة بين مونتينيغرو والدنمارك بالتعادل.

وفي المجموعة السابعة، يعوّل منتخب إنكلترا على ماكينة أهداف توتنهام المهاجم المتألق هاري كاين ليحجز بطاقته في النهائيات، عندما يستضيف نظيره السلوفيني على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وبعد أن صام عن التسجيل طوال أغسطس الماضي، تألق كاين الشهر الماضي، حيث كرّت سبحة الأهداف ليسجل 13 هدفاً في 8 مباريات مع النادي والمنتخب.

ويتصدر منتخب «الأسود الثلاثة» المجموعة بفارق 5 نقاط عن سلوفاكيا، وهو يحتاج إلى نقطتين في مباراتين الاخيرتين ضد سلوفينيا وليتوانيا الأحد المقبل، ليضن التأهل للمرة السادسة توالياً.

ويسعى الانكليز إلى الفوز من أجل حسم مقعدهم في «العرس الكروي»، ولا يساور زملاء كاين أي شك في أن الأخير سيكون على الموعد.

ويقول حارس مرمى وست هام يونايتد جو هارت: «إنه (كاين) في قمة مستواه في الوقت الحالي. يسجل أهدافاً غالباً ما ننسبها إلى لاعبين من الطراز العالمي، ويقوم بهذا الأمر منذ مواسم عدة وبالتالي هو يستحق ان يكون ضمن هذه النخبة من اللاعبين».

واضاف: «يشرف على تدريبه أحد افضل المدربين في العالم وهو (الأرجنتيني) ماوريتسيو بوكتينو الذي يقدره كثيراً وثمة أسباب لذلك، لأن هاري يبرع بما يقوم به، وهو احد افضل اللاعبين في العالم».

وتابع: «يواصل تسجيل الأهداف بوتيرة مرتفعة. نأمل في أن يستمر هذا الامر مع منتخب إنكلترا».

ومنذ عودته إلى صفوف المنتخب أواخر الموسم الماضي بعد ان ابعدته الاصابة، ساهمت اهداف كاين في وضع إنكلترا على مشارف التأهل الى مونديال روسيا.

وتقاسم كاين ولاعب وسط ليفربول جوردان هندرسون حمل شارة قائد المنتخب في المباريات الأربع الأخيرة، ولا شك في أن تسمية القائد، اليوم، قد تكون مؤشراً لهوية اللاعب الذي سيحتفظ بهذا الشرف لفترة طويلة.

ويدرك المنتخب الانكليزي الذي عاد بالتعادل السلبي من مباراة الذهاب ضد سلوفينيا بأن الأمور لن تكون سهلة، لا سيما أن الأخيرة لم تفقد الامل في احتلال المركز الثاني المؤهل الى خوض الملحق، إذ تتخلف بفارق نقطة واحدة عن سلوفاكيا، وتتقدم على اسكتلندا بفارق الاهداف في المركز الثالث.

واكد قائد سلوفينيا بوستيان سيزار أن منتخب بلاده يخوض المباراة من دون اي عقدة نقص تجاه منافسه على الرغم من وجود كاين في صفوف إنكلترا، وقال في هذا الصدد: «كاين في قمة مستواه، لكن المنتخب الإنكليزي يضم في صفوفه لاعبين مميزين آخرين أيضاً».

وأضاف: «نحترم إنكلترا لكننا لا نخشى مواجهتها. المرة الاخيرة التي واجهناها على أرضنا كانت الأمور أسهل. أما الآن، فيتعين علينا التركيز طوال المباراة وإلا فإن المنافس سيعاقبنا».

وفي مباراتين أخريين ضمن المجموعة نفسها، تلتقي اسكتلندا مع سلوفاكيا، في حين تحل ليتوانيا ضيفة على مالطا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي