بثينة المضف: خطوات مهمة للكويت لضمان حقوق المرأة في مجالات عدة

تصغير
تكبير
كونا- أكدت لجنة شؤون المرأة أن الكويت تخطو خطوات مهمة لضمان حقوق المرأة في العديد من مجالات الحياة، وبما يحقق أهداف التنمية المنشودة.

جاء ذلك في تصريح لمنسقة اللجنة التابعة لمجلس الوزراء الدكتورة بثينة المضف ممثلة الكويت بالمؤتمر العربي حول (الممارسات الجيدة والفرص الإقليمية لتعزيز حقوق المرأة والمساواة في الحصول على الجنسية) على هامش أعمال المؤتمر الذي يستمر يومين.


واوضحت المضف أن «المرأة الكويتية نالت الكثير من الحقوق، لاسيما السياسية، ولعل من ابرزها حقها في التمثيل في البرلمان»، مضيفة ان «ثمة قوانين تدعم حق المرأة الكويتية في الحصول على الرعاية التعليمية والطبية».

واشارت كذلك الى التعديلات الاخيرة على قانون الاسكان ومنح المرأة حقوقا اضافية بهذا الشأن، مؤكدة أن الكويت تسعى دائما لتطوير إجراءاتها وتشريعاتها بما يضمن حق المرأة ويحقق الاهداف التنموية.

وعن أعمال المؤتمر ذكرت المضف ان الوفد الكويتي سيركز على جهود الدولة بخصوص منح المرأة الكويتية الحق في منح أبنائها الجنسية «في حالات معينة كفلها لها قانون الجنسية».

واوضحت أن حق المرأة الكويتية في منح جنسيتها لأبنائها تمت الاشارة اليه في القانون الكويتي للجنسية، مبينة ان القانون يعطي هذا الحق للمرأة المطلقة طلاقا بائنا أو الأرملة او التي زوجها أسير.

وذكرت أن الاحصاءات تؤكد منح جنسية المرأة الكويتية لأبنائها «بما يدل على أن هذا الحق مكفول للمرأة، وهو أمر موثق في الإحصائيات السنوية لأعداد المجنسين».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي