الكويت استضافت المؤتمر الـ 14 بحضور 100 شخصية إعلامية

القناعي: الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية سيواصل عمله للارتقاء بالمهنة

تصغير
تكبير
نجحت الكويت بامتياز في استضافة اكبر حدث رياضي اعلامي اسيوي تمثل في اجتماعات المؤتمر الاسيوي للصحافة الرياضية الـ 14 واجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد التي اختتمت بمشاركة نخبة من ابرز الشخصيات الاعلامية الرياضية في الكويت والقارة الاسيوية والعالمية تراوح عددهم اكثر من 120 شخصية.
ودونت الكويت اسمها بأحرف من ذهب في سجل الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية الذي مضى على تأسيسه اكثر من 30 عاما لدورها البارز في استعادة الاسرة الاسيوية للاعلام الرياضي حيويتها بعد النجاح الباهر للاجتماعات والاحتفالات المميزة التي كانت مسك الختام لهذا التجمع الاعلامي الرياضي القاري.
وكان الاتحاد الاسيوي قد انشئ بمبادرة كويتية في دورة الالعاب الاسيوية التي اقيمت في بانكوك قبل نحو 30 عاما طرحها الشهيد الشيخ فهد الاحمد الصباح وانتقل مقره الرئيسي الى الكويت حتى عام 1990 ثم الى كوريا الجنوبية. وخلصت الاجتماعات التي استمرت ثلاثة ايام الى الاتفاق على العمل يدا واحدة من اجل مستقبل الاعلام الرياضي في اسيا واحياء نشاطه بفاعلية بإقامة دورات وبرامج لتأهيل الكوادر الشبابية واقربها دورة الصحافيين الشباب في ايران وملتقى الاعلاميين في الاردن وصياغة رؤى مشتركة جديدة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وتقديم تسهيلات ومنح للصحافيين الرياضيين الاسيويين اثناء المشاركة في الدورات الاولمبية والعالمية.
وتعد المبادرة التي طرحتها الكويت اثناء المؤتمر بتكريم رواد الحركة الكويتية ممن امضوا ثلاثين عاما او اكثر وشملت 22 شخصية اعلامية كويتية وعربية اضافة الى عدد من المؤسسين للاتحاد وضيوف المؤتمر احدى سمات نجاح المؤتمر التي لقيت صدى طيبا من الترحيب والتقدير.
واقيمت هذه الاحتفالية ضمن برنامج المؤتمر في يومه الثاني برعاية رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح الذي اناب عنه رئيس مجلس ادارة نادي الصيد والفروسية الشيخ ضاري الفهد الصباح.
وقال الشيخ ضاري بهذه المناسبة ان نجاح الكويت في احتضان المؤتمر يدل على المكانة المتميزة والمرموقة التي تحظى بها صحافتنا الرياضية والقائمون عليها على المستوى القاري والدولي. واضاف ان مشاركة كوكبة من قياديي المنظمات الصحافية الرياضية العربية والاسيوية والدولية في هذا التجمع الاعلامي على ارض الكويت صاحبة المبادرة في انشاء الاتحاد مبعث فخر واعتزاز للصحافة الرياضية الكويتية. وهنأ الشيخ ضاري الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيسه معربا عن الامل ان يواصل مسيرته الناجحة لخدمة الصحافة والصحافيين في اسيا بما يوازي نجاحها الفني والاداري في المجال الرياضي.
واشاد بخطوة القائمين على المؤتمر في تكريم الاعضاء المشاركين في الاجتماع التأسيسي للاتحاد وكذلك تكريم نخبة من رواد العمل الاعلامي الرياضي الكويتي معتبرا انه دليل على الوفاء والتقدير لمن خدم الكويت من مواطنين ومقيمين. من جانبه، اكد رئيس المؤتمر وأمين سر جمعية الصحافيين الكويتية فيصل القناعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية على الاحتفاء بمن وضعوا بصمتهم في تاريخ هذا الصرح الاعلامي وابرزهم الشهيد فهد الاحمد مؤسس الاتحاد في عام 1978. وأوضح ان احتفاء المؤتمر بتكريم 22 شخصية اعلامية رياضية من رواد الاعلام الرياضي في الكويت ممن امضوا اكثر من 30 عاما يأتي تقديرا وعرفانا لدورهم الريادي وعطائهم في خدمة الصحافة الرياضية.
وقال القناعي الذي يشغل ايضا منصب النائب الاول لرئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية ان تزامن عقد المؤتمر الذي شارك فيه نحو 100 شخصية اعلامية رياضية من الكويت والقارة الاسيوية مع مرور 30 عاما على تأسيس الاتحاد مناسبة طيبة للاحتفال بمسيرة الاتحاد الناجحة طوال العقود الثلاثة الماضية. واضاف ان الاتحاد سيواصل عمله الجاد والمخلص نحو الارتقاء بالعمل الصحافي الرياضي في القارة الاسيوية وخدمة الصحافيين الرياضيين، لاسيما الشباب منهم ودعمهم لمواجهة التحديات التي تواجه عملهم في ظل التوسع الشامل للعمل الرياضي على مستوى العالم. يذكر ان الشخصيات التي قرر المؤتمر تكريمها هي عدنان السيد وصادق بدر وخالد الحربان ومحمد الزامل ومحمد المسند ورمزي عطيفة وجابر نصار وجاسم اشكناني وثامر الصالح والسيد الوهيدي وكاظم عباس وفتحي السواح وغسان غريب ومحمود صالح وناصر حسين الناصر والحلو فرهود وصلاح رشدي وكمال مهدي وفيصل معرفي وعدنان شرابي وعادل وجدي اضافة الى فيصل القناعي.
واعتبر اثنان من المكرمين في تصريحين لـ (كونا) مبادرة القائمين على المؤتمر وجمعية الصحافيين خطوة موفقة تؤصل معاني الاخوة والوفاء بين العاملين في هذا المجال الحيوي.
وقال رئيس القسم الرياضي في صحيفة الوطن صادق بدر ان التكريم بحد ذاته وسام على صدره ومصدر فخر واعتزاز له شخصيا يتوج جهوده الطويلة واسهامه في العمل الصحافي الرياضي منذ اكثر من 30 عاما.
واضاف ان التكريم مبعث لتجديد النشاط وشحذ الهمم لمواصلة العطاء بنفس القدر من الجد والاخلاص لخدمة هذا القطاع الحيوي المتصل بشكل مباشر بشباب الكويت عماد المستقبل. واكد بدر اهمية انتهاج مثل هذه الجهات المتخصصة في تقدير جهود العاملين في الصحافة الرياضية باعتباره حافزا لجيل الصحافيين الشباب لمعرفتهم انهم اذا اخلصوا في عملهم فانهم سيحظون بالتكريم المناسب على مابذلوه من جهود.
وأوضح ان تزامن التكريم مع احتضان الكويت لاجتماعات هذا المؤتمر وفي ظل وجود مجموعة كبيرة من الزملاء من الدول العربية والاسيوية اعطى التكريم نكهة خاصة كشفت للجميع حرص الكويت على تكريم من يخدمها من مواطنين ومقيمين. من جانبه، عبر المصور الصحافي الوحيد المكرم كمال مهدي عن سعادته بتكريمه في هذا التجمع الاعلامي الصحافي العربي والاسيوي بعد سنوات طويلة من العطاء في المجال الصحافي الرياضي امتد اكثر من ثلاثة عقود. وقال ان العمل الذي قام به من خلال الصورة لا يقل اهمية عن دور القلم في نقل الوقائع والاحداث الى القارئ، مضيفا ان ارشيفه الكبير من الصور يسرد تاريخ مرحلة مهمة من عمر الحركة الرياضية الكويتية.
واضاف ان التكريم جمعه بزملاء عاصرهم في بداية عمله الصحافي وهم من قامت على اكتافهم وتطورت الصحافة الرياضية والاعلام الرياضي الكويتي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي