No Script

«الكويت» ينتزع صدارة «دوري فيفا»... من الجهراء

تصغير
تكبير
انتزع «الكويت» صدارة «دوري فيفا» لكرة القدم عقب فوزه أمس على مضيفه الجهراء 1 - 0 ليرفع «العميد» رصيد نقاطه إلى 7 نقاط بينما بقي الجهراء على رصيده السابق 6 نقاط في ختام الجولة الثالثة.

سجل هدف الفوز لـ «الأبيض» لاعبه المحترف باتريك فابيانو في الدقيقة 80.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف، وتميز بطابع السرعة من الفريقين، خصوصا من جانب «الكويت» الذي وضح على لاعبيه الرغبة في افتتاح التسجيل مبكرا عبر طلعات فهد العنزي وسامي الصانع من الجناحين، بالإضافة إلى انطلاقات السيراليوني محمد كامارا وطلال جازع والعاجي جمعة سعيد والبرازيلي باتريك فابيانو.

وكاد فابيانو يفتتح التسجيل مرتين في الدقائق العشر الأولى، لكن حارس الجهراء بندر سليمان الذي وقف بالمرصاد للعديد من الكرات، خصوصا العرضية، تمكن من إبعاد الأولى، فيما مرت التسديدة الثانية بجانب القائم الأيسر.

في المقابل، وضح التراجع على أداء لاعبي الجهراء، وظهر التباعد بين خطوطه الثلاثة، ومنح الفرصة للكويت في فرض سيطرته على اللقاء، قبل أن ينظم صفوفه ويتمكن من شن بعض الهجمات على مرمى مصعب الكندري، عن طريق الثلاثي البرازيلي فرانسيسكو توريس وفيصل زايد ومحمد سعد، الدين لم يجدوا المساندة المطلوبة من بقية اللاعبين.

وكان توريس قريبا من التسجيل إلا أنه لم يتعامل مع الكرة العرضية لمحمد سعد بالشكل المناسب، قبل ان يتمكن مصعب من الإطاحة برأسية اللاعب البرازيلي.

في الشوط الثاني، لم يتغير الحال كثيرا، ظل «الأبيض» محافظا على أفضليته، ومارس ضغطا على مرمى مضيفه، وأضاع عددا من الكرات كانت كفيلة بافتتاح التسجيل لو استغلت بشكل متقن، فيما واصل الجهراء تراجعه، معتمدا على الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 60 توقف المباراة لدقيقتين، بعد ان دخل أحد الجماهير أرضية الملعب، قبل ان تتمكن قوات الأمن من الإمساك به وإخراجه خارج المستطيل الأخضر.

واستغل فابيانو عدم تعامل دفاع الجهراء مع إحدى الكرات والتباطؤ في إبعادها، ليستغلها المحترف البرازيلي ويضعها أرضية على يسار سليمان قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي