أكد حرص «الصحة» على تنظيم ومراقبة المهنة

النصف: العلاج الطبيعي جزء مهم من المنظومة الطبية

تصغير
تكبير
| كتب سلمان الغضوري |
أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف أهمية العلاج الطبيعي باعتباره جزءا مهما من المنظومة الطبية والعلاجية، مشيرا إلى انه مجال حيوي وفعال وسريع التطور.
جاء ذلك خلال إنابة الوكيل المساعد الدكتور يوسف النصف عن الوزير علي البراك في افتتاح الملتقى العلمي السابع للعلاج الطبيعي الذي أقيم أمس تحت رعاية الوزير البراك وشعار «التكامل الحسي والتوازن الحركي... توافق علاجي أفضل».
وقال النصف «ان الوزارة ماضية في تطوير أقسام العلاج الطبيعي والاهتمام بالبعثات وبرامج التدريب، مؤكدا حرص الوزارة على تنظيم ومراقبة مزاولة مهنة العلاج الطبيعي بالقطاع الحكومي أو بالقطاع الخاص بما يضمن تقديم الرعاية المتخصصة وفقا للمعايير العلمية والأخلاقيات المهنية».
وأكد على حرص الوزارة على تحديث الأجهزة والمعدات الطبية والاهتمام بالجوانب الوقائية والتأهيلية اضافة إلى الاهتمام بالجوانب العلاجية سواء بالعلاج الطبيعي أو بغيره من التخصصات الأخرى التي تتكامل خدماتها مع خدمات العلاج الطبيعي.
وأشاد النصف بحرص العاملين في اقسام العلاج الطبيعي على مواكبة المستجدات المتلاحقة بهذا التخصص المهم، مؤكدا اهمية التدريب المتواصل والتعليم المستمر لتطوير المهارات المهنية العلاجية وتبادل الآراء والخبرات بين المتخصصين بما يحقق التحسين المستمر لجودة الخدمة.
واعرب عن أمله في ان يحقق هذا الملتقى التوافق العلاجي الأفضل والخروج بأفضل النتائج لرعاية المرضى وفق أفضل الوسائل العلاجية المتطورة.
من جانبه، قال رئيس الملتقى مدير مكتب شؤون العلاج الطبيعي في وزارة الصحية الدكتور نبيل الحنيف ان «الارتقاء بمستوى أداء العاملين في مجال العلاج الطبيعي هدف يسعى المكتب إلى تحقيقه».
واعتبر الحنيف الملتقى العلمي السابع للعلاج الطبيعي فرصة علمية ومهنية لتبادل الخبرات بين الأطباء والمتخصصين بالعلاج الطبيعي. واشار إلى انه سيقوم أكثر من 72 اخصائي علاج طبيعي بعرض احدث التطورات والمستجدات في طرق العلاج الحديثة اضافة إلى عمل محاضرات علمية وعرض اوراق عمل.
ويقام الملتقى الذي يحمل شعار «التكامل الحسي والتوازن الحركي... توافق علاجي أفضل»، ويستمر على مدى يومين بمشاركة العديد من الخبراء والاستشاريين المختصين من داخل الكويت وخارجها كما يقام على هامشه معرض للبوسترات المتخصصة في الأعصاب والعظام اضافة إلى عرض احدث الاجهزة الطبية الخاصة في مجال العلاج الطبيعي.
يذكر ان عدد المراجعين لعيادات العلاج الطبيعي في الكويت بلغ نحو 100 ألف مراجع خلال عام 2007 كما تم اجراء 600 ألف جلسة علاج طبيعي للمراجعين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي