No Script

سموه استقبل الغانم وصباح الخالد وبن علوي والعبدالله والأذينة

الأمير: خطوة رائدة... الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني

تصغير
تكبير
الأذينة: أهداف الإستراتيجية دعم الاستخدام الآمن والصحيح للفضاء الإلكتروني
كونا- استقبل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في قصر بيان صباح أمس، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم.

واستقبل صاحب السمو، رئيس مجلس الأمة وأعضاء الوفد البرلماني المشارك في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي حول تداعيات الأوضاع في القدس، والذي عقد في المملكة المغربية.


كما استقبل صاحب السمو النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد، والوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

كما التقى صاحب السمو، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ورئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات سالم الأذينة، حيث قدما لسموه شرحاً حول الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الكويت 2017- 2020، والتي تهدف إلى رسم خارطة طريق نحو تعزيز أمن المعلومات بكافة أشكاله، واتخاذ كل التدابير اللازمة لذلك.

وأشاد سموه بالقائمين على الإستراتيجية، والتي تعتبر خطوة رائدة في مجال الأمن الإلكتروني، متمنياً سموه لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

وقال الأذينة بعد اللقاء «تشرفت بلقاء صاحب السمو، وكان شرف اللقاء مبني على تقديم إستراتيجية دولة الكويت للأمن السيبراني 2017- 2020 وهي إستراتيجية فنية قائمة على ثلاثة أمور الرؤية والمهمة والأهداف، وأهداف هذه الإستراتيجية هي تعزيز ثقافة الأمن السيبراني، التي تدعم الاستخدام الآمن والصحيح للفضاء الإلكتروني، بالإضافة إلى الهدف الثاني وهو حماية ومراقبة الأصول والبنى التحتية الحيوية والمعلومات الوطنية والشبكة المعلوماتية بدولة الكويت، والهدف الثالث هو إتاحة سبل التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات في ما بين مختلف الجهات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني».

وقال إن «الأمر يخص دول العالم أجمع خلال تطبيق المنظومات المعلوماتية وشبكات الاتصالات وينبغي أن تكون هذه الشبكات قائمة على الثقة والأمن ومن خلال هذه الثقة والأمن يجب استخدام الأمن المعلوماتي للحفاظ على سرية وأمن هذه المعلومات، حيث قمنا بتقديم هذه الإستراتيجية في هذا الأمر إلى دولة الكويت».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي