على هامش المشاركة في الأسبوع العربي الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي

السفيرة الملا: الكويت حريصة على المشاركة في الفعاليات الثقافية الأوروبية

تصغير
تكبير
بروكسل - كونا - قالت سفيرة الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الاوروبي نبيلة الملا ان «الكويت حريصة على المشاركة في جميع الفعاليات الثقافية العربية التي يقيمها الاتحاد الاوروبي».
واضافت الملا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش لقاء اقامته مساء أول من أمس على شرف الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ورئيس البرلمان الاوروبي هاينزغيت بوترينغ والوفود المشاركة في الاسبوع العربي الذي ينظمه الاتحاد الاوروبي انه «لشرف كبير للكويت التي تتولى رئاسة البرلمان العربي الانتقالي وان تكون حاضرة في فعاليات مختلفة في الاسبوع العربي - الاوروبي».
وقالت الملا وهي ترأس الدورة الحالية لمجلس السفراء العرب في بلجيكا ان «مشاركة الكويت في الاسبوع العربي - الاوروبي كانت مهمة اذ كان لهذا الحدث وقع طيب على المواطنين الاوروبيين والجاليات العربية لانه يشمل فعاليات في مختلف المجالات».
وذكرت ان «الاسبوع العربي في البرلمان الاوروبي كان له صدى ايجابي لاحتوائه على فعاليات في مختلف المجالات من فكر ومقابلات مع الجمهور وعروض لوحات فنية وموسيقية».
وتخلل الاسبوع العربي الذي ينظمه البرلمان الاوروبي من 3 الى 6 الشهر الجاري العديد من جلسات العمل والمحاضرات والمناقشات والمعارض للصور وللفن الاسلامي والرسم.
وفي اطار فعاليات أمس وهو اليوم الاخير في الاسبوع عقدت جلسة حول «اوضاع النساء في الوطن العربي» وجلسة حول «دور الاتحاد الاوروبي في تعزيز حوار الثقافات في المتوسط» ومعرض لفنانين سعوديين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي