عاشور يسأل باقر عن التعيينات المخالفة في «التجارة»

تصغير
تكبير
القرارات المخالفة في التعيينات والترقيات في وزارة التجارة، كانت محور حزمة اسئلة من النائب صالح عاشور الى وزير التجارة والصناعة احمد باقر ورد فيها التالي:
- هل تم توجيه كتاب من ديوان الخدمة المدنية بالقرارات المخالفة في التعيينات والترقيات في وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالمديرين والمراقبين ورؤساء الاقسام؟ اذا كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بنسخه منه.
- هل تم تشكيل لجنة للنظر في القرارات المخالفة وما توصيات هذه اللجنة؟ وهل تم تعديل هذه القرارات والغاء المخالف منها؟ اذا كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بنسخه منه.

- يرجى تزويدنا بالقرارات المخالفة التي لم يتم تعديلها والقرارات التي تم تعديلها، ولماذا لم يتم الغاء تلك القرارات المخالفة على الرغم من مرور اكثر من خمسة اشهر عليها؟
- هل تم تشكيل لجنة تحقيق في موضوع المنطقة الحرة ابان تولي الوزير السابق؟ ان كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بتقارير لجنة التحقيق، والخطوات التي تم اتخاذها من قبلكم في هذا الشأن؟
- ما صحة تقديم الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية استقالة مسببة؟ وهل تم التحقيق في اسباب الاستقالة؟ وهل تم تشكيل لجنة تحقيق للنظر في الاستقالة والمسؤولين الذين ورد ذكرهم في الاستقالة؟ يرجى تزويدي بما تم في موضوع الاستقالة وتقرير لجنة التحقيق في الاستقالة.
- ما الشواغر لدرجة وكيل مساعد في وزارة التجارة والصناعة ودرجة المديرين وهل تم ترشيح مديرين من خارج الوزارة وهل تم عرض الترشيح على مجلس الخدمة المدنية؟ وان تم ذلك، يرجى تزويدي بمبررات الترشيح والسيرة الذاتية للمرشح.
- ما اجمالي عدد المديرين في وزارة التجارة والصناعة؟ وهل تمت الاطلاع على سيرتهم الذاتية وخبراتهم ومؤهلاتهم للترشيح للشواغر؟ يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لكل المديرين في وزارة التجارة والصناعة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي