من 17 وحتى 21 نوفمبر

40 دولة تشارك في المؤتمر الدولي حول الوقود الحيوي في ساو باولو

تصغير
تكبير
ساو باولو - د ب أ - تشارك وفود من 40 دولة على الأقل في المؤتمر الدولي حول الوقود الحيوي المقرر عقده في مدينة ساو باولو البرازيلية في الفترة من 17 وحتى 21 من الشهر الجاري حسبما افادت مصادر رسمية امس.
ويناقش المشاركون في المؤتمر عدة امور كقضية الوقود الحيوي وضمان توفير الطاقة ودور الوقود الحيوي باعتباره مصدرا دائما ومتجددا للطاقة وعلاقته بظاهرة التغير المناخي فضلا عن بعض القضايا الآخرى.
وذكر مستشار وزارة الخارجية البرازيلية لشؤون الطاقة والتكنولوجيا أندريه امادو ان هذا المؤتمر يأتي في اطار المبادرة التي اطلقها الرئيس البرازيلي ايناسيو لولا دا سيلفا «لتكذيب» الاعتقاد الشائع بان الايثانول هو «جلاد العالم».
وقال امادو في مؤتمر صحافي في ساو باولو «ثمة الكثير من الأقاويل المضللة حول الإيثانول المستخرج من قصب السكر والحقيقة انني لا أعلم من الذي اعتبر الإيثانول البرازيلي جلاد العالم هل هي صناعة مشتقات النفط أم الصناعات الغذائية فالإيثانول ليس له أي جوانب سلبية».
وأشار أمادو الأمين العام للمؤتمر الى ان 40 دولة أكدوا أنهم سيبعثون وفودا للمشاركة في هذا المؤتمر كما ألمح إلى احتمالية مشاركة الرئيس الأميركي جورج بوش والرئيسة الفيليبينية جلوريا أرويو ورئيس الوزراء الاسترالي كيفن رود في المؤتمر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي