Off Side / لماذا؟

تصغير
تكبير
• كيف يحق لأولي هونيس، مدير نادي بايرن ميونيخ الالماني، ان يهاجم لاعبه الدولي لوكاس بودولسكي على خلفية عدم تألق الأخير مع الفريق البافاري منذ انضمامه الى صفوفه قادماً من كولن؟
هونيس قال صراحة انه كان على «بولدي» استغلال غياب الايطالي لوكا طوني عن المباريات الاخيرة بفعل الاصابة، وتقديم ما ينم عن كونه نجماً دولياً.
- قد يكون هونيس أغفل ان دخول اي لاعب في «فورمة المباريات» يحتاج الى الوقت.

فبودولسكي لم يحظَ بـ«فرصة كاملة» مع بايرن لأنه كان مطالباً دوماً بفرض نفسه حتى عندما لا يُمنح الا فرصة خوض دقيقة واحدة من اي مباراة.
لوكاس لاعب ممتاز الا ان الضغوط الملقاة على عاتقه والتي تفرض عليه تقديم «كل شيء» في ظرف «نصف فرصة» اكبر من ان تجيز لهونيس ان يوجه انتقاداته اليه.
• لمَ وافق الارجنتيني خافيير سافيولا على الانتقال الى ريال مدريد الاسباني عالماً بأن مشاركته في المباريات ستكون نادرة جداً؟
- كان يتوقع للـ«كونيخيتو» (اي الارنب الصغير)، ان يلج عالم النجومية بعد بروزه بشكل لافت على مستوى منتخب الارجنتين لمن هم دون 20 عاما بعد ان قاد الفريق الى الفوز ببطولة العالم 2001 التي اقيمت في بلاده فضلا عن تتويجه هدافا وافضل لاعب فيها، الا ان قدومه المبكر الى اوروبا (19 عاما) من ريفر بلايت وعدم استقراره في ناد واحد وتنقلاته بين برشلونة وريال واشبيلية (اسبانيا) وموناكو (فرنسا) اثرت على مسيرته بشكل كبير حتى انه فقد موقعه في تشكيلة منتخب الارجنتين.
في نهاية الموسم 2006-2007، كان سافيولا لاعباً احتياطياً بامتياز في برشلونة، فترك كاتالونيا أملاً في مشاركة فعلية، ولكن اين؟ في ريال مدريد حيث لم تطأ قدماه عشب الملاعب الا نادراً.
صحيح ان ارتداء زي ريال مدريد يمثل شرفاً لأي لاعب، إلا ان اتخاذ القرار الصائب باللعب لناد آخر وفرض الذات بغية العودة الى منتخب الارجنتين ... هو شرف اكبر.
• بالإمكان التعليق على المقال في موقع «الراي» على شبكة الانترنت:www.alraimedia.com
سهيل الحويك
Souheilh11@yahoo.com
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي