بالتعاون مع «أمانة الأوقاف» و«المواشي»

«نماء» تستهدف توزيع 3 آلاف أضحية داخل الكويت

تصغير
تكبير
تستعد نماء للزكاة والخيرات في جمعية الإصلاح الاجتماعي، لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت، بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف شريكها الاستراتيجي، وشركة تجارة ونقل المواشي شريكها الميداني، الذي تتعاون معه في تنفيذ المشروع للعام الثاني على التوالي.

وصرح مدير عام نماء للزكاة والخيرات ناصر الزيد، إن نماء قد اعتادت تنفيذ مشروع الأضاحي سنويا داخل الكويت إحياء لسنة المصطفى (صلى الله عليه وسلم)، وترسيخا للأمن الاجتماعي، ورسما للبسمة على شفاه الأسر المستفيدة وتحقيقا للتوازن بين العمل الخيري خارج وداخل الكويت.


وأضاف مدير عام نماء للزكاة والخيرات، أن الذبح من سنن الأنبياء حيث افتدى نبي الله إبراهيم عليه السلام ابنه اسماعيل بكبش عظيم، وعليها سار خير المرسلين (محمد صلى الله عليه وسلم) فذبح الاضاحي في أيام التشريق، وجعلها من أبواب الصدقات العظيمة التي اختص الله عز وجل أجرها، فيضاعف لمن يشاء.

وأشار الزيد إلى أن أسعار الأضاحي لهذا العام، وبالتعاون مع شركة المواشي، تم تحديدها بمبلغ 55 دينارا، شاملة كافة الخدمات من نحر وتقطيع وتجميد وتغليف وتعبئة في كراتين يتم نقلها في سيارات مبردة، بناء على مواعيد تناسب الأسر المستفيدة، ووفق جداول توزيع معدة مسبقا من خلال فروع زكاة نماء الخيرية المنتشرة في كافة محافظات الكويت.

وأوضح الزيد أن الداعمين من اهل الخير قد دأبوا على اغتنام هذه المناسبة المباركة لدعم هذا المشروع السنوي بغرض التوسعة على الفقراء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث نستهدف نحن في نماء للزكاة والخيرات نحر 3000 أضحية، علما بان نماء قد وزعت العام الماضي 2680 أضحية على 5360 اسرة مستفيدة، بقيمة إجمالية بلغت 139360 دينارا.

وبين ناصر عبدالعزيز الزيد أن نماء ومن خلال فروع زكاتها المنتشرة في كافة محافظات الكويت تستقبل تبرعات الداعمين وأهل الخير، حتى يوم عرفة حيث تقوم الفروع باستقبال تبرعات المحسنين للمشروع وبالذبح نيابة عنهم وتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر المستفيدة.

وأكد الزيد على التزام نماء بالضوابط الشرعية للأضحية سواء في مواصفاتها أو في أوقات الذبح، وذلك طبقا لفتوى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.

وحث الزيد في ختام تصريحه الإخوة الداعمين من اهل الخير على اغتنام الأيام المباركة لإحياء هذه الشعيرة العظيمة، والتبرع لمصلحة مشروع الأضاحي من خلال قنوات التبرع المتعددة التي وفرتها «نماء»، تيسيراً على الداعمين الكرام.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي