إيقاف 8 مذيعات... «الدايت» أو الجلوس في البيت

«الموزونة» فوق الـ 80 ممنوع ظهورها على التلفزيون المصري

u0635u0641u0627u0621 u062du062cu0627u0632u064a
صفاء حجازي
تصغير
تكبير
«إذا زاد وزنكِ عن 80 كيلوغراماً أو إذا كان القوام غير مناسب... أو لون الشعر غريباً... أو الملابس غير مواكبة للموضة... فأنتِ ممنوعة من الظهور على الشاشة المصرية الرسمية».

قرار، صدر لـ «مذيعات تلفزيون مصر» الرسمي وصف بـ «الغريب» في مبنى «ماسبيرو» وأثار حال من القلق الشديد بين جميع المذيعات، بعد أن أصدرت رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازي، قراراً بإيقاف 8 مذيعات عن العمل، لمدة شهر إلى حين عمل «دايت» كامل، من أجل الظهورعلى الشاشة بشكل لائق في الفترة المقبلة.


مصادر في اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري، كشفت لـ «الراي»، عن أن القرار شمل المذيعات ميرفت نجم ويمنى حسن من القناة الأولى، وخديجة خطاب وسارة الهلالي من القناة الثانية، إضافة إلى أربع مذيعات من الفضائية المصرية، أحيطت أسماء هؤلاء بسرية شديدة.

وأفادت المصادر أن حجازي، شددت في تعليمات لجميع رؤساء القنوات والقطاعات المرئية «المتخصصة-التلفزيون-الأقاليم-الأخبار»، بتوجيه تحذير للمذيعات، إنه اذا لم يتم الالتزام بقرارها الخاص بضرورة عمل «الدايت»، واختيار ملابس ملائمة ولائقة من أجل الظهور على الشاشة،يتم تحويلهن إلى أعمال إدارية ويمنعن من الظهور على الشاشة مرة أخرى.

وأفاد المصدر أن «هؤلاء المذيعات، يعتبرن الدفعة الأولى من حيث الإيقافات، حيث إن هناك أسماء أخرى سيتم إيقافهن، وخاصة أي مذيعة يتعدى وزنها الـ «80» كيلوغراماً، خاصة أن الكاميرات تزيد من الوزن على الشاشة، وأن جميع المذيعات التي تم إيقافهن تعدى وزنهن هذا الرقم».

رئيس التلفزيون المخرج مجدي لاشين قال لـ «الراي»، إن قرار التنبيه على مذيعات التلفزيون باتباع نظام غذائي معين، هو نوع من بداية النظم التي يضعها التلفزيون بناء على اتفاق مع رئيسة الاتحاد صفاء حجازي، و التي ترغب في اعادة الشكل الجميل إلى جميع شاشات ماسبيرو.

وأضاف، أن القرار باستعادة هؤلاء المذيعات ليس دائماً، بل هو قرار موقت لمدة شهر، من أجل إعطاء هؤلاء المذيعات وغيرهن فرصة لعمل «دايت» كامل، والتغيير من مظهرهن من أجل ملائمة الشاشة.

لافتا، إلى أنه تم التنبيه على بقية المذيعات، بضرورة الحذر في الأيام المقبلة، وليس المقصود به المذيعات «ذات الوزن الزائد فقط».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي