«بيت العرب» أصدر «رسالة الجواد العربي»

u063au0644u0627u0641 u0627u0644u0627u0635u062fu0627u0631
غلاف الاصدار
تصغير
تكبير
أصدر مربط الكويت الرسمي «بيت العرب» التابع للديوان الأميري العدد 27 من «رسالة الجواد العربي» وهو الإصدار الثاني للعام 2016، وباللغتين العربية والإنكليزية.

وتضمن الإصدار الذي جاء في 36 صفحة من القطع الكبير، العديد من الأبواب المتخصصة في الأخبار، والثقافة، والصحة والبحث.

وجاء في باب الأخبار العديد من المقالات الخاصة بالجديد من أخبار الجواد العربي، ومن بينها مقال لجوديث فوربيس عن الفحل أنساتا المرتجز (1997-2016)، وتغطية لدورة الحكام الوطنيين في مستوى المبتدئين والتي نظمها «بيت العرب بالتعاون مع منظمة«إيكاهو»واشتملت على العديد من المحاضرات الخاصة بتقييم بنية الجواد العربي، وتقييم قوائمه، والعناية بالأفراس قبل وأثناء وبعد الولادة، ومحاضرة أخرى عن التصاميم الحديثة لمزارع الخيل.

كما تطرق باب الأخبار إلى المزاد العاشر الذي شهده«بيت الكويت»في شهر ابريل الماضي، وزيارة مجلس الأعمال الألماني للبيت. وغطى الإصدار حفل توزيع جوائز بطولة القدرة والتحمل برعاية نادي الصيد والفروسية وبيت العرب وبحضور الوكيل المساعد في الديوان الأميري ورئيس«بيت العرب»الشيخة سارة الفهد، كما غطى الاصدار مسابقة بيت العرب الدولية السابعة للتصوير الفوتوغرافي 2016.

وفي باب الثقافة، نشر الاصدار مقالاً لجوديث ويتش ويننغ عن لوحات للفنان الالماني كارل هاينز دومكن.

وجاء في باب الصحة مقالاً للدكتورة جيسيكا سوريو عن حالة جسم الجواد وتجهيز الخيل لموسم الصيف.

وأخيراً في باب البحث نشر الإصدار مقالاً لبيتي فينك عن الفحلين«علاء الدين وجلال»وخط النسب الخاص بهما.وفي الصفحة الأخيرة، قدم الاصدار عرضاً لـ«أفضل المطبوعات الأدبية للجواد العربي».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي