القوات العراقية تستعيد «الخالدية» من «داعش»

الجبوري يتنحّى حتى إثبات براءته من تهم بالفساد كالها له العبيدي

تصغير
تكبير
أعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري تنحّيه عن منصبه، إلى حين إثبات براءته من تهم بالفساد، كالها له وزير الدفاع خالد العبيدي، لدى استجواب الأخير من قبل البرلمان.

وخلال مؤتمر صحافي في بغداد أمس، وصف الجبوري اتهامات العبيدي له ولعدد من النواب بعمليات فساد وابتزاز بأنها «مسرحية للتلاعب بقناعات النواب واثارة ادعاءات للتغطية على الفساد»، مردفاً انه سيلجأ الى القضاء.


وأوضح رئيس مجلس النواب أن «المجلس سبق أن رفض ثلاثة طلبات لتأجيل استجواب الوزير»، مشيراً إلى أن «استجواب الوزير كشف عن ملفات فساد كبيرة في وزارة الدفاع».

وتابع أنه اذا استطاع العبيدي أن يثبت ادعاءاته فإنه على استعداد لتحمّل جميع النتائج المترتبة على الاتهامات التي وجهت إليه، مشيرا الى ان رئاسة البرلمان ونوابه والمؤسسة التشريعية على المحك حتى إثبات زيف الاتهامات.

من جهة اخرى، أعلن الجيش انتزاع جزيرة الخالدية في محافظة الأنبار غرب البلاد من تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) وقتل 120 من عناصره.وقال قائد «عمليات الانبار» اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن «القوات العراقية انتهت من تحرير كامل جزيرة الخالدية، وتعمل حاليا على تطهير بعض الجيوب المتبقية هنا وهناك، وتمكنت من قتل 120 عنصرا من التنظيم».

إلى ذلك، أعلن المحافظ السابق قائد «الحشد الوطني» لأهالي محافظة الموصل أثيل النجيفي لـ «الراي»، أن «الرأي العام يتجه الى اعلان المحافظة إقليماً يضم مجموعة محافظات»، موضحا ان «هناك خلافات مع اقليم كردستان حول المناطق المتنازع عليها»، وأن «اهل الموصل وحدهم القادرون على حلها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي