«التعريف بالإسلام»: الكويت أصبحت ركناً مهماً في منظومة العمل الدعوي والخيري عالمياً

تصغير
تكبير
قال المدير العام للجنة التعريف بالإسلام المهندس عبدالعزيز الدعيج إن «الكويت أصبحت ركنا مهما في منظومة العمل الدعوي والخيري عالميا، حيث كانت ولا زالت وستبقى بلد العطاء والمبادرات الخيرية والإنسانية».

وأضاف الدعيج في تصريح صحافي اليوم إن «(التعريف بالإسلام) تعمل ضمن تلك المنظومة وتهدف إلى تعريف الطرف الآخر بالإسلام وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة»، مشيراً الى أن «اللجنة طرحت قبيل شهر رمضان الماضي حملة (تسلم إيدك) والمعنية بتوجيه الشكر لكل من ساهم وقدم وبذل مجهودات من أجل الدعوة والتعريف بالإسلام».


واوضح أن «إجمالي عدد الدعاة باللجنة بلغ 90 داعية 60 منهم من الرجال و30 من النساء موزعين على أفرع اللجنة»، مبينا «أننا في حاجة الى أكثر من 200 داعية لمواكبة زيادة الأفرع الدعوية وتبليغ تلك الرسالة العظيمة».
ودعا الدعيج الجميع الى «المشاركة مع اللجنة في نشر رسالة الإسلام كل في مجال عمله وموطن عطائه والاهتمام بالدعوة إلى هذا الدين»، مؤكدا أن «اللجنة على أتم الاستعداد للمساعدة في ذلك».
وذكر إن «عدد من أشهروا إسلامهم منذ نشأة اللجنة عام 1978 بلغ نحو 73 ألف مهتد ومهتدية من مختلف الجنسيات»، موضحا أن «من اعتنقوا الإسلام في شهر رمضان المبارك لهذا العام بلغ عددهم 1296 مهتدياً ومهتدية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي