وزير التجارة يؤكد أهمية الاستثمار في ميكانيكية الاقتصاد المحلي

تصغير
تكبير
أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي اليوم «أهمية ودور الاستثمار في ميكانيكية الاقتصاد الكويتي لاسيما الاستثمارات الكويتية في الخارج».

وفي بيان صحافي أصدرته وزارة التجارة إثر اللقاء الذي جمع الوزير العلي ونظيره في سيريلانكا رشاد باثيودين وسفير سيريلانكا لدى منظمة التجارة العالمية ر. د.أس كومارارانتي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) الـ14 المقام في العاصمة الكينية (نيروبي) واستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين، قال العلي إن «الفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية سيريلانكا يمكن أن تقدم في مقترحات تفصيلية ليتم نقلها إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة في الكويت أو عرضها على القطاع الخاص الكويتي»، مشيدا بالعلاقات التجارية التي تربط البلدين وحرصهما على تطوير العلاقات الثنائية.


من جانبه، قال الوزير باثيودين إن بلاده أصبحت ضمن دول العالم الجاذبة للسياح، وإنها في حاجة إلى بناء العديد من الفنادق مع تزايد أعدد السياح، مؤكدا أن بلاده تخطط لبلوغ قدرة إستيعابية لنحو 2.5 مليون سائح في السنوات المقبلة.
وأضاف إن بلاده لديها خطة لبناء مصفاة نفطية بقيمة ملياري دولار أميركي قادرة على إنتاج أكثر من 200 ألف برميل من المشتقات البترولية يوميا، فضلا عن وجود فرص استثمارية متاحة في مجال الصناعة وصيد الأسماك وبناء السفن والقوارب.
وأعرب عن الأمل في «جذب الاستثمارات الكويتية ومشاركتها في تطوير القطاع الاقتصادي بسيريلانكا»، مؤكدا «أهمية تفعيل لجنة مشتركة بين البلدين خلال الفترة المقبلة للتشاور والاتفاق على تنمية العلاقات التجارية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي