بدء محاكمة إيرانيين هاجموا السفارة السعودية بتهمة «الاخلال بالأمن العام وتدمير ممتلكات»

تصغير
تكبير
ذكرت وكالة «ميزان اون لاين» التي تستمد معلوماتها من السلطة القضائية، ان قسما من مهاجمي السفارة السعودية في طهران في الثاني من يناير، مثلوا، أمس، امام محكمة في طهران بتهم «الاخلال بالأمن العام وتدمير ممتلكات».

وقدم بعض من المتهمين الـ 21 الذين مثلوا في هذه الجلسة الاولى، دفاعاتهم، كما اوضحت الوكالة التي لم تحدد طبيعتها.


وكان القضاء اعلن ان 48 شخصا سيحاكمون من اصل نحو 120 اعتقلوا لدى مهاجمة السفارة. ولم تتوافر اي معلومات حول الـ 72 الاخرين.

وقال أحد المتهمين (25 عاما) في جلسة الاستماع الأولى امس، إنه علم في شأن تنظيم الاحتجاجات قرب السفارة السعودية عبر مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي «تعد ذات صلة بالحرس الثوري» وفقا لما أوردته «وكالة الطلبة» للأنباء (إسنا).

ونقلت «إسنا» عن المتهم الذي لم تورد اسمه «لم أكن أعرف أن التظاهرة غير مصرح بها... انا آسف للغاية لأنني أحزنت المرشد الأعلى (الزعيم الأعلى علي خامنئي).»

في حين قال متهم آخر، إنه كان في طريقه إلى صيدلية لكن قوات الأمن اعتقلته عندما أوقف سيارته للتفرج على المتظاهرين وهم يضرمون النار في السفارة.

وأوردت وكالة أنباء «إيرنا» الرسمية ان الجلسة الثانية في القضية ستعقد اليوم.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء امس، ان روسيا سلمت لإيران الجزء الصاروخي من نظام «إس-300» سطح - جو الدفاعي على أن تنتهي من تسليم كل الأجزاء إلى طهران بحلول نهاية العام الحالي.

في غضون ذلك، نفي رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية علي أكبر صالحي، شراء إيران مفاعلا نوويا من بلغاريا لمحطة بوشهر النووية، موضحا«إننا نتفاوض مع بلغاريا لشراء بعض المعدات الجديدة التي زودتها بها روسيا اخيرا»، وأعرب عن أمله بإنشاء محطتين للطاقة الذرية خلال العام الحالي بالتعاون مع روسيا في مدينة بوشهر (جنوب).
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي