الزمالك يتمسك بعبدالخالق

نزيف الأهلي في «أبطال افريقيا»... يتواصل

تصغير
تكبير
يول مصمم على البقاء واكمال مهمته رافضاً فكرة التقدم بالاستقالة
تعقدت فرص الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه الوداد المغربي ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الاولى.

واكتفى الأهلي من اللقاء بنقطة وحيدة أبقته متذيلاً للمجموعة، فيما حافظ الوداد على صدارته برصيد 7 نقاط وبات قريباً من نيل احدى بطاقتي التأهل الى نصف النهائي.

قدم الأهلي أداء باهتا للغاية مواصلا نزيف النقاط بغرابة، حيث فقد 8 نقاط من أصل 9 ممكنة في ثلاث مباريات خاض منها اثنتين على ملعبه.

ويحتاج «الأحمر» من أجل احياء آماله، إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية والحصول على 9 نقاط كاملة لكنه سيواجه صعوبة خوض اثنتين منها خارج ملعبه، الأولى في الجولة الرابعة أمام الوداد في المغرب، والثانية ضمن الجولة السادسة الأخيرة أمام أسيك ميموزا في ساحل العاج.

تحقيق الأهلي الفوز في هذه المباريات قد لا يكون كافياً بل يتعين عليه ان ينتظر نتائج منافسيه الثلاثة في المجموعة أيضا.

ولم تفلح تغييرات المدير الفني الهولندي مارتن يول في إحداث الفارق، ولم يقدم أي من صالح جمعة الذي نزل بديلا لحسام غالي، وعماد متعب الذي شارك على حساب مؤمن زكريا شيئاً يذكر.

وتمسك يول بالبقاء واكمال مهمته رافضا تماماً فكرة التقدم بالاستقالة معتبراً «ان وضع الفريق ليس سيئا إلى درجة التقدم بالاستقالة والرحيل».

وقال: «الأهلي هو بطل الدوري المحلي، وينافس على كأس مصر، والفرصة في دوري أبطال أفريقيا ما زالت قائمة بغض النظر عن كونها اصبحت ضعيفة لكنها في النهاية موجودة».

وأشار إلى أن الأهلي كان الأفضل في مباراته أمام الوداد المغربي وسيطر على المجريات وأن اللعب كان يسير باتجاه واحد نحو مرمى المنافس لكن الفريق واجه سوء حظ وعدم توفيق.

وشهدت المباراة أحداثا مؤسفة من جماهير ألتراس الأهلي كعادتها في كل المباريات التي تحضرها إذ قامت بإشعال الشماريخ في المدرجات في منتصف الشوط الأول وإلقائها على رجال الشرطة وتحطيم مقاعد المدرجات في استاد الجيش في مدينة برج العرب.

كما قامت بتوجيه السباب والشتائم الى وزير الداخلية ورجال الشرطة.

وفي الزمالك، رفض رئيس النادي مرتضى منصور طلب لاعب الفريق الأول إبراهيم عبدالخالق بالانتقال إلى وادي دجلة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

على صعيد آخر، اتفق مسؤولو الزمالك واتحاد جدة السعودي على إقامة مباراة ودية بين الفريقين ضمن صفقة انتقال محمود كهربا إلى صفوف الثاني على أن يتم تحديد موعدها ومكان اقامتها لاحقا.

وتضمنت عقود الثنائي علي فتحي وصلاح ريكو المنضمين حديثا الى الزمالك من المقاولون العرب واتحاد الشرطة على التوالي حصول كل منهما على مليون جنيه في أول موسمين بواقع مليون جنيه عن الموسم الواحد لكل منهما على ان تتصاعد لتصل إلى مليون و200 ألف جنيه في الموسم الخامس والأخير في العقد.

وجيه لـ «الراي»: سأتنازل عن مقاضاة مرتضى

| القاهرة - من صبري حافظ |

أعلن نائب رئيس لجنة الحكام الحكم الدولي السابق وجيه أحمد انه سيسحب الدعوى التي تقدم بها ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على خلفية اتهامه له بتقاضي رشوة.

وأكد في تصريحات لـ «الراي» أن المبادرة التي قام بها الزمالك بعقد الصلح مع الحكام بحضور نائب رئيس النادي أحمد جلال وعضو المجلس أحمد مرتضى منصور كانت دلالة على اعتذار مسؤولي «القلعة البيضاء» على الاتهامات الباطلة التي تعرض لها وفتح صفحة جديدة مع الحكام.

حسام مستمر مع المصري

أعلن رئيس النادي المصري سمير حلبية تمسكه باستمرار المدير الفني للفريق حسام حسن بعد الطفرة التي حققها بقيادته وحلوله رابعاً في الدوري.

وأكد أن النادي سيتقدم بتظلم إلى المحامي العام للإفراج عن الشباب المحبوسين حاليا على خلفية مشاركتهم في تظاهرة مطالبة بالإفراج عن حسام.

وسادت حالة من الارتياح بين جماهير بورسعيد بعد انتهاء أزمة «العميد» والإفراج عنه رسميا.

هجرة لاعبين من «سموحة»

أعلن نادي سموحة رحيل 9 لاعبين من لاعبي فريق كرة القدم من بينهم خمسة ممن انتهت إعارتهم واثنان آخران انتهى عقدهما معه.

واللاعبون المعارون من الزمالك هم ياسر إبراهيم وخالد قمر وإبراهيم صلاح، ومن الاهلي شريف حازم ومحمد حمدي زكي، بالإضافة إلى الرباعي هاني العجيزي وأحمد شكري والحارس علي فرج وأحمد فوزي.

وجدد النادي رفضه التخلي عن هداف الدوري حسام باولو.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي