كهربا يتنازل عن جزء من مستحقاته للزمالك

الأهلي يطلب «الوداد» في دوري الأبطال

تصغير
تكبير
يخوض الأهلي مواجهة مصيرية وحاسمة أمام ضيفه الوداد المغربي في الساعة 8:30 من مساء اليوم على استاد الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وفي المجموعة نفسها، يلعب اليوم ايضا زيسكو يونايتد الزامبي مع اسيك العاجي ولكل منهما 3 نقاط.

ولا بديل أمام الأهلي الليلة سوى الفوز والحصول على الثلاث نقاط حتى يستعيد آماله في المنافسة على التأهل إلى المربع الذهبي.

ويعد موقف الأهلي في غاية الصعوبة، فبعد جولتين، لم يحصل الفريق على أي نقطة بعد خسارتيه خارج ملعبه أمام زيسكو، وعلى أرضه أمام أسيك ليحتل قاع المجموعة الأولى من دون رصيد.

في المقابل، يدخل الوداد المباراة في وضعية أفضل بكثير من مضيفه، بعد ان اقترب من بلوغ الدور نصف النهائي حيث يحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين متتاليين، علما ان تحقيقه نتيجة إيجابية الليلة سواء بالفوز أو التعادل يدعم حظوظه في التأهل.

وحرص المدير الفني للأهلي الهولندي مارتن يول على تحفيز لاعبيه وإعادة تأهيلهم نفسيا من أجل تخطي عقبة الوداد التي تهدد بقاءه هو نفسه مدربا للفريق وذلك على الرغم من نجاحه في التتويج معه بلقب الدوري في الآونة الاخيرة.

وينتظر ان يدفع يول بالقوة الضاربة للفريق ويلعب مهاجما من البداية بتشكيل أساسي يتكون على الأرجح من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد حجازي ورامي ربيعة وأحمد فتحي وصبري رحيل في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية في الوسط، ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعماد متعب أو جون أنطوي في الهجوم.

أما الوداد بقيادة مديره الفني الويلزي جون توشاك، فلا يتوقع ان يغامر باللعب بطريقة هجومية على الأقل خلال الشوط الأول وسيعمل في البداية على امتصاص الاندفاع المتوقع للاعبي الأهلي.

ويتواصل اليوم توزيع التذاكر الخاصة بمباراة الزمالك أمام صن داونز الجنوب أفريقي والمقررة غدا ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

ويشرف على عملية التوزيع رئيس النادي مرتضى منصور بعد ان اقتصر الحضور على الجماهير من أعضاء الزمالك فقط لضمان استقرار وهدوء اللقاء، لاسيما وأن العدد المتاح هو ثلاثة آلاف تذكرة فقط.

وينهي الزمالك اليوم استعدادته للقاء الغد المرتقب بقيادة مديره الفني محمد حلمي الذي يأمل في تحقيق نتيجة ايجابية تضمن للفريق بلوغ المربع الذهبي ومواصلة حلم تحقيق اللقب الأفريقي بعد غياب طويل.

على صعيد آخر، أكد اللاعب محمود كهربا المنتقل حديثا من الزمالك إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة لموسم واحد، أنه تنازل عن نسبة 25 في المئة من مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادي «الأبيض».

وأكد مرتضى منصور أن قرار رحيل كهربا إلى الاتحاد جاء بالإجماع داخل مجلس الإدارة بالإضافة إلى موافقة مسبقة من الجهاز الفني للفريق.

ووفقاً للإتفاق بين الناديين، حصل الزمالك على مليون و200 ألف دولار بخلاف ما سيتقاضاه اللاعب.

تعليق الإفراج عن حسام

رغم قيام رقيب الشرطة الذي تعرض للاعتداء من قبل المدير الفني لفريق المصري حسام حسن بالتصالح رسميا وتحرير ذلك في الشهر العقاري، إلا أن الإفراج حسن مازال مرهونا بقرار من النائب العام وحق الدولة القانوني.

وينتظر حسام قرار النائب العام، أو القاضي الذي سينظر في دعوى رقيب الشرطة والمقرر لها اليوم السبت.

«المعلّم» يتحفظ على الصفقات

تحفظ المدير الفني الجديد لفريق طلائع الجيش المعلم حسن شحاتة على بعض الصفقات التي تم إبرامها لدعم صفوف الفريق وذلك قبل توليه مسؤولية تدريب الفريق رسمياً.

واكد أن تلك الصفقات لا تتناسب وطموحه في وضع الطلائع ضمن فرق الصدارة خلال الموسم المقبل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي