ذكّرت بتمديد التسجيل لحاملات الشهادة الجامعية والدبلوم والثانوية وما دونها

«الداخلية» تشجّع الفتيات على الانخراط في الشرطة النسائية

تصغير
تكبير
طالبة ضباط الاختصاص تحصل على 350 ديناراً مكافأة شهرية طوال فترة الدورة

طالبات دورات ضباط الصف ينلن 300 دينار شهرياً ومنتسبات دورات الرقباء والأفراد 250 ديناراً

خريجة دبلوم علوم الشرطة لضباط الاختصاص تعين بأول مربوط رتبة ملازم
ذكّر قطاع التعليم والتدريب في وزارة الداخلية بتمديد فترة التسجيل وتسلم طلبات الراغبات في الالتحاق بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بمعهد الشرطة النسائية، الدفعة التاسعة من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم والثانوية العامة، والدفعة الثامنة التأسيسية من حملة شهادات ما دون الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/‏‏‏ 2017، لمدة أسبوعين بدأت من يوم الإثنين 11/‏‏‏ 7/‏‏‏ 2016، حيث يستقبل الراغبات يوميا من التاسعة صباحا وحتى الواحدة بمنطقة خيطان، لإتاحة الفرصة أمام المرأة وتشجيعها للانخراط في صفوف العمل الأمني.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني أن هناك شروطا عامة للالتحاق بمعهد الشرطة النسائية، وهي أن تكون كويتية الجنسية، وتكون محمودة السيرة وحسنة السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جنايــة أو جنحة مخلــة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وألا يكون قد سبق فصلها من أي جهة تعليمية فصلا تأديبيا نهائيا، وألا يكون قد سبق قبول استقالتها من المعهد في العام الدراسي نفسه أو العام الدراسي السابق عليه، وأن تكون لائقة صحيا للعمل وفق المعايير التي يصدر بها قرار من وكيل الوزارة بعد أخذ رأي وكيل وزارة الصحة، وألا يقل طول قامتها عن 155 سم بالنسبة لمن تقبل لإعدادها للتعيين في رتبة ملازم، وعن 150 سم بالنسبة لمن تقبل لإعدادها للتعيين في رتبة وكيل ضابط أو رقيب أو وكيل عريف أو شرطي. وأن تجتاز الطالبة اختبارات اللياقة البدنية والنفسية والثقافة العامة والقدرات وتشكل اللجان الخاصة بهذه الاختبارات بقرار من وكيل الوزارة بناء على عرض الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب.


وذكرت إدارة الإعلام الأمني أن لكل تخصص شروطا خاصة، فلدبلوم علوم الشرطة لضباط الاختصاص شروط هي أن تكون المتقدمة من أبوين كويتيين وحاصلة على مؤهل جامعي أو ما يعادله معتمد من وزارة التعليم العالي لإعدادها للتعيين في رتبة ملازم على ألا يقل تقديرها في المؤهل الجامعي عن التقدير الذي يحدده مجلس الأكاديمية سنويا وعلى ألا تزيد سنها على 35 سنة وتحسب السن في أول أغسطس من العام الذي تتقدم فيه للالتحاق.

ومدة الدراسة في الدبلوم تكون الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصلين الدراسيين بالنظام الخارجي وذلك بالنسبة للتعيين في رتبة ملازم. وتحصل الخريجة على شهادة دبلوم علوم الشرطة ضباط الاختصاص، وتعيين بأول مربوط برتبة ملازم، تحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقدارها 350 دينارا طوال الدورة.

وفي ما يتعلق بدبلوم علوم الشرطة لضباط الصف وكلاء الضباط، فذكرت أن من الشروط الخاصة أن تكون حاصلة على مؤهل علمي معتمد من وزارة التعليم العالي يستلزم الحصول عليه دراسة مدتها سنتان بعد الثانوية العامة، لإعدادها التعيين برتبة (وكيل ضابط) على ألا يقل تقديرها في المؤهل عن التقدير الذي يحدده مجلس الأكاديمية سنويا وعلى ألا تزيد سنها على 29 سنة وتحسب السن عند الالتحاق بالمعهد.

وتكون الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصلين الدراسيين بالنظام الخارجـــي وذلك بالنسبة للتعيين في رتبة وكيل ضابط، وتحصل على شهادة دبلوم علوم الشرطة لوكلاء الضباط، وتعيين الخريجة بأول مربوط برتبة وكيل ضابط. وتحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقدارها 300 دينار طوال الدورة.

أما دبلوم علوم الشرطة لضباط الصف الرقباء، فالشروط الخاصة أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها معتمدة من وزارة التربية لإعدادها للتعيين في رتبة رقيب، على ألا يقل معدلها في الثانوية العامة أو ما يعادلها عن النسبة التي يحددها مجلس الأكاديمية سنويا وعلى ألا تقل سنها عن 18 سنة ولا تزيد على 29 سنة وتحسب السن عند الالتحاق بالمعهد.

وتكون الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصلين الدراسيين بالنظام الخارجـــي وذلك بالنسبة للتعيين في رتبة رقيب، وتحصل الخريجة على شهادة دبلوم علوم الشرطة لضباط الصف الرقباء، وتعين بأول مربوط رتبة رقيب. وتحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقدارها 250 دينارا طوال الدورة.

أما اجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لوكلاء العرفاء فمن الشروط الخاصة أن تكون قد اجتازت بنجاح الصف التاسع على الأقل لإعدادها للتعيين في رتبة وكيل عريف، وألا تقل سنها في الحالتين عن 18 سنة ولا تزيد على 29 سنة وتحسب السن عند الالتحاق بالمعهد.

وتكون الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصل الدراسي الواحد بالنظام الخارجي وذلك بالنسبة للتعيين في رتبة (وكيل عريف) ما لم يقرر مجلس الأكاديمية غير ذلك، وتحصل الخريجة على شهادة اجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لوكلاء العرفاء، وتعين بأول مربوط برتبة وكيل عريف. وتحصل الطالبة على مكافأة شهرية مقدارها 250 دينارا طوال مدة الدورة.

وبالنسبة لاجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لأفراد الشرطة، فالشروط الخاصة أن تكون قد اجتازت بنجاح الصف السابع على الأقل لإعدادها للتعيين في رتبة شرطي على ألا تقل سنها في الحالتين عن 18 سنة ولا تزيد على 29 سنة وتحسب السن عند الالتحاق بالمعهد. وتكون الدراسة بالمعهد على أساس نظام الفصل الدراسي الواحد بالنظام الخارجي، وتحصل الخريجة على شهادة اجتياز الدورة التدريبية التأسيسية لأفراد الشرطة، وتعين بأول مربوط برتبة شرطي.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي