«المالية»: مصلحة الضرائب الأميركية تمدد مهلة تقارير «فاتكا» حتى نهاية نوفمبر المقبل

تصغير
تكبير
قال وكيل وزارة المالية الكويتية خليفة حمادة إن مصلحة الضرائب الأميركية وافقت على طلب الوزارة بتمديد مهلة إرسال تقارير المؤسسات المالية الكويتية الخاضعة لقانون الامتثال الضريبي للحسابات الخارجية والسياسات الضريبية الأميركية «فاتكا» إلى 30 نوفمبر المقبل.

وأوضح حمادة في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن تمديد الموعد السابق جاء بهدف منح المؤسسات المالية الكويتية فترة أكبر لتجميع البيانات اللازمة وإرسالها إلى الوزارة.


وذكر أنه ووفقا للقرار الوزاري رقم (48 لسنة 2015) في شأن التعليمات الاسترشادية الأولية الخاصة بتطبيق متطلبات قانون (فاتكا) فقد تم الطلب من جميع المؤسسات المالية بالتسجيل في موقع مصلحة الضرائب الأميركية، داعيا المؤسسات إرسال البيانات إلى الوزارة بعد توصيل النظام الآلي الخاص بالقانون.

وأفاد بأن وزارة المالية ستنظم ورشة عمل مفتوحة لجميع المؤسسات المالية التي تخضع للقانون لتوضيح مدى الالتزام به وكيفية إعداد التقارير المالية.

وبين أنه تم إصدار القرار الوزاري رقم (29 لسنة 2016) في شأن قيد مكاتب التدقيق في السجل الخاص بقانون «فاتكا» والذي ينص على المؤسسات المالية بالتسجيل من خلال مكاتب التدقيق المشار إليها بذلك القرار.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي