السجن لـ 18 شخصاً ينتمون لـ «الاخوان» في أسيوط

مقتل ضابطين وشرطييْن في تفجيرين وتصفية 20 «إرهابيّاً» شمال سيناء

تصغير
تكبير
قتل ضابط وشرطي وأصيب 3 آخرون من قوات الحماية المدنية في انفجار عبوة ناسفة في العريش.

وذكرت مصادر أمنية، إن «مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة على الطريق الدائري جنوب العريش، وانفجرت خلال مرور سيارة شرطة تابعة للحماية المدنية، ما أسفر عن مقتل ضابط من قوات الحماية المدنية هو الملازم أول محمود صديق أحمد (30 عاما) والرقيب في الشرطة مجدي شعبان عبدالعزيز (45 عاما) قائد السيارة. وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت سابق مقتل ضابط وجنديّ واصابة 3 آخرين، مساء أول من أمس، جراء تفجير استهدف مدرعة للشرطة في محافظة شمال سيناء.


ولفتت، إلى إن «عبوة ناسفة تم تفجيرها عن بُعد في مدرعة للشرطة أثناء مرورها في قرية المنبطح، التي تتبع مدينة الحسنة، أسفر عن مقتل 2 من عناصر الشرطة، هما: العميد أحمد كمال محمود (49 عاما)، والمجند كرولس وهيب فهمي (21 عاما)، وإصابة 3 آخرين.

وأعلنت حالة الطوارئ القصوى بمحيط الحادث لتوقيف منفذي الهجوم، وتم الدفع بقوات إضافية من رجال الأمن مع تحليق مكثف لطائرات الرصد والمراقبة لتتبع الجناة.

وأشارت، إلى إنه»تمت تصفية 6 عناصر تفكيرية جنوب مدينة الشيخ زويد، كانت تقوم بتنفيذ مخطط زرع عبوات ناسفة وألغام في بعض الطرق الرابطة بين مناطق سيناء».

من جهته، قال الناطق العسكري العميد محمد سمير، إن قوات الجيش والشرطة نفذت، أول من أمس، ضربة استباقية ناجحة، شهدت مقتل 14 إرهابيّا وتوقيف 12 آخرين، مضيفا، إنه»في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة حق الشهيد، التي تنفذها قوات إنفاذ القانون من الجيش الثاني الميداني، مدعومة بغطاء جوي، وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، تمكنت من إحباط محاولة للهجوم على أحد الكمائن في محيط مدينة الشيخ زويد، بعد رصد تجمُّع للعناصر التكفيرية قرب الكمين».

قضائيّا، قضت محكمة أسيوط العسكرية، بالسجن بين 3 و25 عاما لـ 18 شخصا ينتمون لجماعة»الاخوان»في اتهامات تتعلق بـ»أعمال عنف، والانضمام لجماعة محظورة»في إحدى قرى محافظة المنيا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي