استعرض التقرير الشامل للجنة التنسيقية حول القضاء على انتهاكات حقوق الملكية الفكرية

مجلس الوزراء يدعو إلى العمل لحماية المجتمعات الإسلامية من خطر الفكر الدخيل

u0635u0628u0627u062d u0627u0644u062eu0627u0644u062f u0645u062au0631u0626u0633u0627u064b u0627u062cu062au0645u0627u0639 u0645u062cu0644u0633 u0627u0644u0648u0632u0631u0627u0621
صباح الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء
تصغير
تكبير
دعوة لسمو الأمير من أردوغان لزيارة تركيا في القريب العاجل

تركيب نظام IPAS لتوفير قاعدة بيانات للربط الآلي بين «التجارة» ومكتب براءات الاختراع الخليجي

استكمال إجراءات المركز التكنولوجي الخاص بتسجيل ومعاينة وفحص العلامات التجارية بأحدث التقنيات
كونا- شدد مجلس الوزراء على ضرورة تفعيل قوانين الملكية الفكرية، مستعرضاً ما تم إنجازه من اعداد استراتيجية تطوير قطاع الملكية الفكرية، والتعامل مع شكاوى السلع التجارية المقلدة، والقيام بالضبطيات القضائية تجاه كافة أشكال انتهاكات العلامات التجارية، لردع تقليد العلامات التجارية وبيع هذه السلع، وكذلك نشر الوعي لحماية المستهلكين من خطورة استخدامها.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي صباح أمس، في قاعة مجلس الوزراء في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.


وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ سلمان الحمود، بما يلي:

«اطلع مجلس الوزراء في مستهل أعماله على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الأمير من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وعبر فيها عن معاني الشكر والتقدير على مشاركة سموه في القمة الإنسانية العالمية التي عقدت في مدينة إسطنبول أخيرا ودعوة سمو الأمير إلى زيارة الجمهورية التركية في القريب العاجل.

كما اطلع على الرسالة التي تلقاها صاحب السمو الأمير من رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الدكتور سليم الجبوري، والتي أعرب فيها عن مشاعر الارتياح والتقدير التي تجسدت خلال زيارته الأخيرة للبلاد، والتي جاءت في إطار العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين.

ثم استعرض مجلس الوزراء التقرير الشامل للجنة التنسيقية لحماية حقوق الملكية الفكرية، تضمن شرحا للجهود المبذولة من قبل اللجنة، بالتنسيق مع كل من وزارات الداخلية والإعلام والصحة والإدارة العامة للجمارك.

وبهذا الصدد استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف محمد العلي، للقضاء على كافة أشكال انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، وتفعيل قوانين الملكية الفكرية بشكل فعال، موضحا ما تم إنجازه من اعداد استراتيجية تطوير قطاع الملكية الفكرية، والتعامل مع كافة الشكاوى الواردة للجنة حول السلع التجارية المقلدة، والقيام بالعديد من الضبطيات القضائية تجاه كافة أشكال انتهاكات العلامات التجارية التابعة لحقوق الملكية الفكرية، لردع تقليد العلامات التجارية وبيع هذه السلع، وكذلك نشر الوعي لحماية المستهلكين من خطورة استخدامها، مشيرا إلى انضمام دولة الكويت إلى معاهدة براءة الاختراع الدولي (PCT)، وما قامت به الوزارة من تركيب نظام (IPAS) الذي يساهم بتوفير قاعدة بيانات دقيقة، تسهل عملية تدشين نظام الربط الآلي بين الوزارة ومكتب براءات الاختراع لدى الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى استكمال إجراءات المركز التكنولوجي الخاص بتسجيل ومعاينة وفحص العلامات التجارية بأحدث التقنيات.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ودان التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كل من المدينة المنورة وجدة والقطيف في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي أسفرت عن وفاة وإصابة العديد من الضحايا والجرحى، مؤكدا على موقف دولة الكويت الرافض لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي تتنافى مع كافة الأديان السماوية والقيم والأعراف الإنسانية، وعلى دعم المملكة في ما تتخذه من إجراءات لتعزيز أمنها واستقرارها.

وشدد على ضرورة ما يقتضيه العمل من أجل حماية مجتمعاتنا الإسلامية من خطر الفكر الدخيل الذي يستهدف الجميع دون استثناء، داعيا المجتمع الدولي إلى تضافر كافة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومؤسساته وتنظيماته المختلفة.

وإذ يتقدم مجلس الوزراء بصادق العزاء والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والشعب السعودي الشقيق إزاء هذه الفاجعة الإنسانية، ليسأل المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من كل مكروه».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي