الرديني: التسجيل للمخيم الصيفي ما زال مستمراً

أكثر من 18 ألف زائر للمركز العلمي في عيد الفطر

تصغير
تكبير
أعلن مدير التسويق والعلاقات العامة في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي نواف الرديني أن عدد زوار المركز العلمي خلال عطلة عيد الفطر السعيد تجاوز 18 ألف زائر.

وأوضح الرديني في بيان أمس أن «هذه الأعداد كانت متوقعة نظراً لمكانـة المركز العلمي حيث يوفر أجواءً من المتعة التعليمية الممزوجة بالمرح لجميع أفراد العائلة وفي موقع مطل على أجمل البقع البحرية على جون الكويت، مع توفيره لكافة الخدمات المساندة من مطاعم ومقهى ومواقع بيع المأكولات الخفيفة والباردة».


ولفت إلى أن المركز العلمي دشن في أول أيام العيد فيلمه الجديد«الحوت الأحدب» ثلاثي الأبعاد الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو فيلم سَيُعلم ويلهم ويدهش مشاهديه بتصوير خلاب ومذهل لهذه الثدييات البحرية التي يصل طولها إلى 17 مترا وتزن 50 طناً، حيث سيشعر المشاهد بالحياة من منظور هذه الحيتان، التي كان يهابها البشر ويعتبرها من الوحوش، بل وكانت على وشك الانقراض نتيجة الصيد الجائر لها. إلا أن جهود نشر الوعي البيئي لحماية تلك الحيتان قد أثمرت في بقائها وازدياد أعدادها.

وبين الرديني أن «التسجيل للمخيم الصيفي لا يزال مستمراً في مكتب الاستعلامات بالمركز العلمي طوال ساعات التشغيل»، مشيرا إلى أن «مدة كل مخيم أسبوع واحد من الأحد إلى الخميس على أن يبدأ الأسبوع الأول يوم الأحد 24 يوليو».

وذكر أن المخيم الصيفي يتضمن العديد من الأنشطة والبرامج، حيث ستقام ورش عمل تعليمية، بالإضافة إلى زيارات للأكواريوم وقاعة الاستكشاف ومشاهدة أفلام آي ماكس، كما يتضمن المخيم جولات خلف الكواليس وحضور عروض إطعام الأسماك والقروش. وسيكون موضوع الأسبوع الأول «الحوت الأحدب» والثاني «عجائب الحيوان» والثالث عن «الديناصورات» وموضوع الأسبوع الرابع عن «الكرة الأرضية».

وبين الرديني أن البرامج تبدأ يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتستمر حتى الثانية والنصف مساءً وهي للأولاد والبنات للأعمار من 8 إلى 12 سنة، وتكلفة الاشتراك هي 30 دينارا للأسبوع الواحد (25 دينارا لمنتسبي برنامج العضوية السنوية) مع منح الأشقاء خصماً وقدره 15 في المئة لكل طفل إضافي.

وعن المواعيد و العروض الخاصة في فصل الصيف، أفاد الرديني بأنها ستكون طيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى 10:00 مساءً ما عدا يوم الجمعة فتكون من الساعة 2 ظهراً حتى 10:00 مساءً. ويقدم المركز العلمي خصومات خاصة لزواره كل يوم ثلاثاء من الساعة الواحدة بعد الظهر حتى الإغلاق، بحيث تصبح أسعار التذاكر دينارين للأكواريوم و1.250 دينار لقاعة الاستكشاف ودينارين لآي ماكس.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي