بشر السويط لـ «الراي»: قدمنا شكاوى ضده ولم يتخذ مسؤولوه أي إجراء بحقه

رئيس تفتيش جمرك العبدلي عن «واقعة الرشاش»: الرقيب أول كثير المشاكل... ويتصادم مع الجمركيين

تصغير
تكبير
عدنان القضيبي: الحادثة دخيلة على المهنية وسنتخذ الإجراءات القانونية لحماية موظفينا
في الوقت الذي اعتبر فيه المدير العام للإدارة العامة للجمارك بالإنابة عدنان القضيبي ان الحادثة التي حصلت في مركز جمارك العبدلي، بين مسؤول التفتيش في الجمارك وعسكري من أمن المنافذ هدد بتفريغ الرشاش في صدر جمركي «دخيلة على المهنية التي عهدناها بالموظف الكويتي، وينبغي إجراء تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة»، أوضح رئيس تفتيش جمرك العبدلي بشر السويط ان «العسكري كثير المشاكل والاحتكاك مع رجال الجمارك وسبق ان قدمت بحقه شكاوى، ولم يتخذ مسؤولوه اي اجراء قانوني بحقه».

من جانبه، قال القضيبي لـ «الراي» إن إدارة الجمارك «لديها مسؤوليات كبيرة، لحماية البلد والسهر على أمن الحدود، ونتوقع من كافة الإدارات الحكومية العاملة في المراكز الحدودية التعاون معها للتركيز على تأمين حدودنا وصيانتها».


ودعا القضيبي إلى «ضبط النفس، وعدم إعطاء الأمور أبعاداً تؤثر على وحدتنا الوطنية وسير العمل، وتأكيد التلاحم والانسجام بين مؤسسات الدولة لخدمة الوطن والمواطنين».

وشدد على أن الإدارة العامة للجمارك «ستتخذ الإجراءات القانونية لحماية موظفيها وكوادرها، بما يكفل تأمين بيئة عمل مناسبة لهم، وتوزيع الأدوار وتنظيم العمل في المراكز الحدودية، بما يكفل التنسيق الشامل بين الجهات المعنية، كي لا تقع أخطاء أو تجاوزات في المستقبل».

وكان رقيب اول في وزارة الداخلية من العاملين في ادارة المنافذ بجمرك العبدلي قد منع دورية تابعة للإدارة العامة للجمارك من الخروج من مركز العبدلي لتعبئة بنزين من المحطة القريبة من المنفذ، بحجة ان لديه أوامر من المدير العام للادارة العامة للمنافذ العميد اياد الحداد بعدم خروج اي مركبة الا بتصريح خروج وهو ما نفاه الحداد لاحقا.

من جهته، أوضح رئيس التفتيش في جمرك العبدلي بشر السويط لـ «الراي» ان «الرقيب أول كثير المشاكل والتصادم مع رجال الجمارك وسبق ان قدمت بحقه شكاوى، ولم يتخذ مسؤولوه أي إجراء قانوني بحقه».

وذكر ان «العسكري وبحضور مسؤوليه هدد موظف الجمارك بأن يفرغ الرشاش بصدره، ما اعتبر تهديداً مباشراً بالقتل، وتم تسجيل قضية في مخفر القشعانية، حملت الرقم ( 299 /‏‏‏2016 ) وأحيلت الى مباحث الجهراء لاتخاذ اللازم»

واضاف السويط ان «ما قام به العسكري عمل مستنكر ولا يعطي الصورة الحقيقية للموظف الكويتي في احترامه لزملائه وتنفيذ قرارات واوامر مسؤوليه، بالاضافة الى ان الادارة العامة للجمارك لا تتأخر في حماية موظفيها».

وكشف مصدر مطلع لـ «الراي» أن «كلا من مدير عام المنافذ العميد إياد الحداد وضابط الامن الملازم سعود الصواغ ومراقب المركز سعد المطيري تواجدوا في المكان، وأصدر العميد الحداد تعليماته برفع الحواجز أمام دوريات الجمارك».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي