بينهم آمر الكتيبة 210 مشاة وقائد سرية شهداء سلوق

مقتل 12 جندياً ليبياً وجرح 35 بهجوم انتحاري «داعشي» في بنغازي

تصغير
تكبير
بنغازي (ليبيا) - وكالات - قتل 12 جنديا ليبيا وجرح 35 اخرون من المتحالفين مع قوات الفريق خليفة حفتر قائد الجيش في الحكومة المتمركزة في شرق ليبيا في انفجار سيارة مفخخة نفذه تنظيم «الدولة الاسلامية (داعش) واستهدف تجمعاً تابعاً للكتيبة «210 مشاة»في محور غرب بنغازي.

ويقود حفتر حملة ضد الفصائل الإسلامية المتشددة في شرق ليبيا.


وقال مصدر في مركز اعلام القوات الخاصة في بنغازي: «لقد قتل 12 عسكريا في انفجار سيارة مفخخة بينما كانوا يؤدون صلاة العشاء في حي غرب بنغازي».

وقال الناطق باسم الكتيبة «302» محمد العزومي لموقع «بوابة الوسط» الالكتروني، امس، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري، والمعروفة باسم «دقمة»، استهدفت مقر إدارة الكتيبة «210 مشاة» التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في حي كافور غرب بوابة القوارشة. وأوضح أن «من بين القتلى آمر الكتيبة 210 مشاة إدريس البرعصي وآمر سرية شهداء سلوق حمد سالم الفارسي، بينما أصيب آمر القطاع الرابع في المحور الغربي العقيد علي القطعاني».

وعن كيفية وصول الانتحاري الى مقر إدارة الكتيبة «210 مشاة» وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش الليبي وبعد المقر عن مناطق العمليات العسكرية، قال العزومي إن «الانتحاري استغل انشغال وحدات الجيش الليبي التي غادرت مواقعها لمساندة الكتيبة 309 ( طبرق) بمحور الساحل وتسلل عبر مزارع منطقة القوارشة».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي