انتشار أمني غير مسبوق يواكب الاحتفاء به ... والمجمعات التجارية تفرض إجراءات تفتيش جديدة

فرحة العيد ... بأجواء غير اعتيادية

تصغير
تكبير
واصل أهل الكويت الاحتفال بعيد الفطر السعيد وسط إجراءات أمنية غير اعتيادية، تمثلت بانتشار مروري وأمني مكثف خصوصاً بالقرب من الأسواق والمجمعات التجارية وحدائق الاطفال وصالات الالعاب والاماكن الترفيهية، تنفيذاً لحالة التأهب الأمني وفق الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية خلال فترة العيد.

وباشرت المجمعات التجارية تنفيذ المتطلبات الأمنية التي في مجال تأمين الحراسات وتفتيش الزائرين وفق الأنظمة الأمنية الحديثة والمتطورة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بما يؤمن سلامة المرتادين ويضمن الحفاظ على الأمن.


وقال مصدر أمني لـ «الراي» ان «وزارة الداخلية اتخذت التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة، من خلال التواجد والانتشار المكثف بين المواطنين والمقيمين بهدف تأمين وتوفير التغطية الأمنية والمرورية، وفرض السيطرة على جميع مخارج ومداخل الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية».

وأشار المصدر إلى ان «ثمة تنسيقا على مدار الساعة بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية الشاملة، فيما تعمل الإدارة العامة المركزية للعمليات حلقة وصل على جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة وتلقي البلاغات والاتصالات على هاتف الطوارئ 112».

وأكد المصدر ان «أجهزة الأمن المعنية لديها تعليمات بالتعامل الفوري مع أي اشتباه أو تحرك غير عادي»، مشيداً بتعاون وتفهم المواطنين والمقيمين للإجراءات المتخذة في هذا الشأن، ومشدداً في الوقت نفسه على «اتخاذ الإجراءات الرادعة الفورية تجاه السلوكيات التي تنتج عنها ظواهر أمنية سلبية منافية للآداب العامة كالمعاكسات ومضايقة العائلات والرعونة في القيادة وغيرها».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي