حملة «خلهم يرمضون ويانا» تنجح بالإفراج عن 173 غارمة

تصغير
تكبير
نجح بيت الزكاة في حملته «خلهم يرمضون ويانا» التي افرج من خلالها عن 173 حالة من الأمهات والزوجات الكويتيات المحبوسات أو اللاتي عليهن ضبط وإحضار على ذمم قضايا مالية بسبب ديون كفالات وتوكيلات بفضل بالتعاون والتنسيق مع جمعية التكافل لرعاية السجناء.

وقال مدير عام بيت الزكاة الدكتور إبراهيم الصالح إن عدد الحالات المفرج عنها تكفل بيت الزكاة بسداد مديونياتهن بالكامل بتكلفة إجمالية بلغت 300019 ديناراً بواسطة حملة «خلهم يرمضون ويانا» التي أطلقها بيت الزكاة في 23 مايو الماضي، خلاف مبلغ الدعم السنوي لصندوق رعاية السجناء المقدم للجمعية وفق اتفاقية صندوق رعاية السجناء الموقعة مع البيت في عام 2010.


وأضاف الصالح أن «عملية الإفراج وإسقاط الأحكام عن الـ173 حالة بدأت منذ غرة شهر رمضان المبارك بعد دفع مبالغ المديونيات المسجلة بحقهم وإسقاط الاحكام الصادرة ضدهم».

وأوضح أن «الأولوية في سداد المديونيات لكبيرات السن ثم الأرامل ثم المطلقات وتمت الاجراءات بسرعة كبيرة بهدف اسقاط الأحكام عن هذه الحالات المهددة بالسجن في شهر رمضان لكي تنعمن بقضاء الشهر الفضيل بين اسرهن، حفاظا على استقرارهن الاسري، ومستقبل ابنائهن».

ولفت الى ان «حملة بيت الزكاة لاقت استحسانا كبيراً من المحسنين وتفاعل معها أهل الكويت الكرام المعروف عنهم حبهم لفعل الخير ونجدة كل صاحب حاجة، فاستطاعت ان تستقطب عدداً كبيراً من المحسنين».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي