بتهمة إيواء عناصر بحقها أمر توقيف قضائي

تأجيل محاكمة نقيب الصحافيين إلى السبت المقبل

تصغير
تكبير
أجلت محكمة جنح قصر النيل في القاهرة، محاكمة نقيب الصحافيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبدالرحيم، إلى السبت المقبل، بتهمة إيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالتوقيف في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحافي عمرو بدر والمدون محمود السقا، اللذان تم توقيفهما من داخل نقابة الصحافيين مطلع مايو الماضي، وجاء قرار التأجيل لسماع شهود النفي.

واستمعت المحكمة لشهادة ضابطي الأمن الوطني وشهادة عضو مجلس النقابة حاتم زكريا وأفراد أمن النقابة وقت حدوث الواقعة.


وقال الضابط المختص بملف الصحافيين في قطاع الأمن الوطني المقدم حازم رشوان، إنه «تلقى اتصالا في 30 أبريل الماضي من قلاش، والذي أكد له بدوره وجود الصحافيين داخل مبنى النقابة، وأنهما مطلوب تسليمهما للنيابة العامة وفقا لأمر التوقيف صادر بحقهما».

واضاف إن «قلاش طلب منه مراجعة قياداته لحل أزمة قرار التوقيف الصادر من النيابة العامة بحق بدر والسقا، غير أن الضابط أكد له أنه لا يملك التدخل في هذا الموضوع لأنه يتعلق بأمر قضائي»، لافتا إلى أن «الاتصالات لم تتكرر بينهما عقب ذلك، وأنه لم يشارك في واقعة التوقيف».

وأكد أن «قلاش وعضوي المجلس عبدالرحيم والبلشي كانوا على علم بصدور قرار التوقيف بحق بدر والسقا، وأن البلشي سبق له أن نشر في موقع البداية عددا من الأخبار ذكر فيها أن الشرطة حاولت توقيفهما من مسكنيهما ولم تتمكن من التنفيذ».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي