«التخطيط» وقّعت وثيقة برنامج المهنيين

شباب كويتيون إلى الأمم المتحدة لاكتساب الخبرات الإدارية والفنية

تصغير
تكبير
وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي على وثيقة برنامج المهنيين الفنيين المبتدئين (JPO) للدفعة الثالثة بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور خالد مهدي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي زينب بن جلون.

وقال خالد مهدي إن «هذا البرنامج يعد الثالث من نوعه ويستهدف ارسال كوكبة من الشباب الكويتي ممن تنطبق عليهم الشروط للعمل في منظمة الأمم المتحدة والهيئات التابعة لها حول العالم».


وأشار مهدي إلى ان «الكويت ترعى هذا البرنامج بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) بحيث يتم تعيين هؤلاء الشباب في المنظمات الأممية حتى يكتسبوا الخبرات العالمية الإدارية والفنية في مجالات المنظمات العالمية» لافتاً إلى ان «الكويت تعد الدولة العربية الأولى في دعم هذا البرنامج بعشرة من الشباب».

ولفت إلى ان«أغلب هذه المنظمات أبدت الرغبة في توظيف الكويتيين خلال مشاركتنا في مؤتمرات دولية أخيراً خصوصاً بعد النجاح الذي حققه البرنامجان السابقان».

من جانبها، قالت مدير ادارة التعاون الدولي في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية ايمان الناصر ان برنامج المهنيين الفنيين المبتدئين في الأمم المتحدة (JPO) هو نقطة دخول مهمة لتحقيق العديد من أهداف التنمية الوطنية والمساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 كما يساهم البرنامج في تمكين الشباب الكويتي وتطوير قدراتهم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي