إزالة 10213 حالة تعدٍّ على «النيل»

تصغير
تكبير
كشف تقرير أصدره قطاع حماية نهر النيل في وزارة الموارد المائية والري، عن إزالة 10213 حالة تعدٍّ على نهر النيل منذ إطلاق حملة إنقاذ نهر النيل في يناير قبل الماضي، من بين 50399 حالة تعدٍّ على النهر، تم رصدها عقب قيام ثورة يناير.

من ناحيته، قال رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة في مصر ومستشار الرئيس المصري لشؤون المشروعات القومية إبراهيم محلب، إنه «من الضروري دعم مهمة حصر التعديات على الأراضي التابعة لها، على أن تكون البداية من كل جهة بحالات الاعتداءات الصارخة على مساحات كبيرة من الأراضي».


وأوضح في بيان إن «اللجنة تؤكد دعمها الكامل لكل موظفي ومسؤولي هيئة التعمير والتنمية الزراعية الشرفاء في أداء واجبهم، للحفاظ على أراضي الدولة ومستحقاتها، ومساندتهم في مواجهة أي محاولات من بعض أصحاب المصالح لترهيبهم أو منعهم من أداء مهمتهم، لكن في المقابل ستتم مواجهة أي موظف يتقاعس عن أداء عمله في حصر أراضي الدولة بحسم».

وأضاف: «لن نترك موظفا وحيدا في مواجهة أي محاولات للتأثير على عمله، لكن من يخشى المسؤولية أو لا يستطيع أداء واجبه فليغادر موقعه ويتركه لمن يقدر، ولدينا في الدولة وحوش قادرون على تحمل المسؤولية».

وقررت اللجنة، تشكيل لجنة فرعية لمتابعة تحصيل مستحقات الهيئات صاحبة الولاية على أراضي الدولة، خصوصا ان هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ستكون بعضوية عدد من مستشاري قضايا الدولة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي