No Script

نمت 9 في المئة... وتوصية بتوزيع 5 نقداً

«التجارية»: 20.5 مليون دينار أرباح 2015

u0639u0628u062fu0627u0644u0641u062au0627u062d u0645u0639u0631u0641u064a
عبدالفتاح معرفي
تصغير
تكبير
معرفي: استخدمنا الأموال المحصلة من تخارجات في استثمارات ذات عوائد أعلى
كشف رئيس مجلس الإدارة للشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، أن نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بمبلغ 20.591 مليون دينار، بزيادة قدرها 8.82 في المئة مقارنة بالعام 2014.

وقال إن الشركة واصلت خلال العام 2015 تحقيق نسب أداء وعوائد مرتفعة مقارنة بالعام 2014، بحيث بلغ العائد على حقوق المسـاهمين 7.4 في المئة بزيادة مقدارها 4.6 في المئة، إضافة إلى نمو العائد على رأسمال الشركة المدفوع ليبلغ 11.5 في المئة بزيادة مقدارها 3.6 في المئة.


وأظهرت نتائج أعمال الشركة للعام 2015 ارتفاعا في حقوق المساهمين بنسبة 4.1 في المئة، ونموا في أصولها بنسبة 18 في المئة مقارنة بالعام 2014.

وأضاف معرفي أنه بالرغم من التخارج من بعض العقارات المدرة للدخل ذات معدل عائد لا يحقق ما تصبو إليه الشركة، إلا أن ايرادات العقارات مازالت في نمو مطرد بنسبة بلغت 6.1 في المئة عن العام 2014.

وبين أنه طبقاً للاستراتيجية المتبعة فإن الأموال المحصلة من التخارج تم توجيهها للدخول في استثمارات ذات نشاط عقاري، وبعوائد شهرية أعلى ما أدى إلى نمو في أرباح الاستثمارات بنسبة بلغت 85 في المئة مقارنة بالعام 2014، كما أنه ساهم في دعم التدفقات النقدية للشركة.

وأكد أن النتائج والإنجازات تعكس الجهود المبذولة في ظل الالتزام بالاستراتيجية المعلنة للشركة، والتي ترتكز على السعي الدائم لاقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة والتي تحقق قيمة مضافة لاستثماراتها، بالإضافة إلى كونها سياسة احترازية هدفها المحافظة على حقوق المساهمين وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة.

وأشار معرفي إلى أن البيانات المالية للعام 2015 تضمنت تحول شركة السالمية جروب لتنمية المشاريع من شركة زميلة الى شركة تابعة، نتيجة زيادة حصة الشركة وممارسة السيطرة عليها.

وذكر أنه بناء على النتائج المحققة فقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، منوهاً بأن توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح قد تم وضعها بناء على أسس استندت إلى نتائج الأعمال السابقة والحالية والمستقبلية المتوقعة، بصورة متوازية ومرتبطة بتطور وازدهار نشاط الشركة ونمو إيراداتها وأرباحها، ووفقاً للرؤية المستقبلية للمشروعات والإيرادات التشغيلية والتدفقات النقدية للشركة بهدف خلق قيمة مضافة للمساهمين.

وأضاف معرفي أن الشركة قامت خلال عام 2015 بتطوير فندق سيمفوني ستايل، عبر زيادة عدد قاعات الاجتماعات لتصل إلى 18 قاعة تتميز جميعها بإطلالة رائعة على البحر ومدينة الكويت، كما تم افتتاح ناد للأطفال يتضمن قاعة متعددة الأغراض ومكتبة ومناطق ألعاب مميزة وكافتيريا واستراحة (Lounge) خاصة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات، كما تم افتتاح شقق فندقية في الطابق الـ 17 ذات تصميم مميز جداً وإطلالة خلابة على البحر ومدينة الكويت.

وأفاد أنه بالنسبة لبرج التجارية فقد تم افتتاح مشروع (Lobby) الذي يتكون من وحدات ومحلات بمساحات مناسبة لدعم المشاريع الصغيرة وقد تم تأجيره بالكامل.

ولفت معرفي إلى أن الشركة قامت بالدخول في عدة استثمارات بالمشاركة مع مستثمرين آخرين، وفقاً للاستراتيجية التي تهدف إلى التنوع في الاستثمارات العقارية المدرة للدخل من حيث التوزيع الجغرافي والقطاعي بأسواق مستقرة، بما في ذلك استثمارات في الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، والنرويج، وهولندا، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا وتركيا.

وهنأ معرفي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير، وبمناسبة مرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي