الجامعة افتتحت معرض القبول السنوي الرابع لطلبة المرحلة الثانوية

تصغير
تكبير
افتتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت اليوم الأحد معرض القبول الجامعي السنوي الرابع لطلبة المرحلة الثانوية الذي يستمر خمسة أيام ويستهدف إتاحة الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على كليات الجامعة المختلفة وطبيعة تخصصاتها.

وقال نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح أن المعرض يهدف أيضا إلى تعريف الطلبة بمتطلبات القبول والتخصصات المتاحة وفرص العمل المتوفرة لبعض التخصصات عند التخرج.

وذكر أن الكويت بحاجة إلى أكفاء متخصصين في العديد من المجالات للنهوض بالبلاد ودعم مسيرة التنمية، مضيفا أن هنالك تخصصات تشبعت بأعداد كبيرة من الطلبة وهنالك تخصصات أخرى ما زال فيها نقص واضح في الخريجين.

وعن عدد الطلبة المتوقع قبولهم للعام الجامعي المقبل أوضح الصحاف أن هذا الأمر مرتبط بمجلس الجامعة إضافة إلى المعدل المكافئ المرتبط بمعدل الطالب عند التخرج ودرجة اختبارات القدرات التي يقدم عليها الطالب قبل التسجيل بالجامعة.

وأضاف أن الجامعة استطاعت خلال السنوات السابقة استيعاب الأعداد الكبيرة المتقدمة إليها رغم محدودية أعداد البعثات الداخلية التي قدمتها وزارة التعليم العالي ولكن مع زيادة هذه البعثات خلال السنوات القليلة الماضية والمتوقع خلال الفترة المقبلة سيخف الضغط على الجامعة من ناحية قبول الطلبة وبالتالي هذا الأمر سيمكن الطلبة المتقدمين من التسجيل في الشعب المتوفرة واكمال جداولهم الدراسية.

من جهته قال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عادل مال الله أن القبول في العام المقبل سيكون مباشرا للتخصصات العلمية عكس الأعوام الماضية التي تتطلب من الطالب الدخول في الكلية كقبول أولي في السنة التمهيدية وبعد الحصول على معدل معين يمكنه الانضمام لأي من الأقسام العلمية بالكلية.
وأوضح مال الله أنه يجب ان يتوافق التخصص مع ميول الطالب لكي يبدع فيه ويجتهد حيث أن طبيعة البشر تختلف فيمن يفضل الجانب العلمي ومن يفضل الجانب الادبي.

وتابع ويهدف المعرض الذي تنظمه عمادة القبول والتسجيل للسنة الرابعة والمخصص لطلبة المدارس الثانوية بالتنسيق مع وزارة التربية ولأولياء الأمور إلى تعريف طالب المرحلة الثانوية بشروط القبول في الجامعة وكيفية الالتحاق بها والشروط الخاصة بالكليات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي