«تجمع القوة الديموقراطية» اعتبر وزراءه «مستقيلين آلياً»

تشكيل حكومة في موريتانيا تضم 22 وزيرا بينهم امرأتان

تصغير
تكبير
نواكشوط - ا ف ب - اعلن النظام العسكري الذي يحكم موريتانيا منذ انقلاب السادس من اغسطس الماضي، تشكيل حكومة جديدة.
وجاء في بيان، ليل الاحد - الاثنين، «أعلنت رئاسة المجلس الأعلى للدولة، ان بموجب مرسوم صادر هذا اليوم الأحد وبناء على اقتراح من الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف»، تم تشكيل حكومة من 22 وزيرا.
وينتمي معظم الوزراء الى الحركة التي دعمت الانقلاب من النواب والاحزاب السياسية المستقلة. وينتمي ثلاثة وزراء على الاقل الى تجمع القوى الديموقراطية، وهو ثاني حزب في الجمعية الوطنية التي يترأسها احمد ولد داده. لكن هذا الاخير اصدر بيانا فور اعلان تشكيل الحكومة، اعتبر فيه الوزراء «مستقيلين آليا».
واسندت حقيبة الخارجية والتعاون لمحمد محمود ولد محمدو وهو استاذ العلوم السياسية في جامعة هارفرد. واحتفظ محمد محمود ولد محمد الأمين بحقيبة وزارة الدفاع الوطني التي كان يشغلها. وكذلك احتفظ سيد احمد ولد الرايس بحقيبة وزارة المالية التي كان يشغلها.
اما وزارة الداخلية واللامركزية فاسندت الى محمد ولد معاوية.
وتضم الحكومة الجديدة امرأتين، هما سلامة منت شيخنا ولد لمرابط، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، ومسعودة منت بحام، وزيرة التنمية الريفية.
وكان الجنرال محمد ولد عبد العزيز الرئيس السابق للحرس الجمهوري قام في السادس من اغسطس بانقلاب عسكري اطاح الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي