الكويت رابعا في البطولة المحيطية الآسيوية للباراموتور في ماليزيا

تصغير
تكبير
أعلنت اللجنة الكويتية للرياضات الجوية حصول منتخب الكويت للباراموتور «الطيران الشراعي بالمحرك» على المركز الرابع في البطولة المحيطية الآسيوية الثانية التي اختتمت في ماليزيا أخيرا في حين حقق اللاعب عيسى القلاف المركز الأول في مسابقة نقطة الهبوط.

وقال رئيس اللجنة سامي العبطان لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إن المنتخب عاد إلى البلاد اليوم بعد أن أنهى مشاركته في البطولة التي أقيمت في الفترة من 8 - 18 أكتوبر الجاري وحل في المركز الرابع بعد منتخبات تايلند وماليزيا والصين ومتفوقا على منتخبي اندونيسيا وأستراليا اللذين جاءا في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

وأضاف أن المنتخب حصل أيضا على جائزة أفضل فريق في الإقلاع والهبوط وإجراءات السلامة معتبرا هذه النتائج التي تحققت في ظل مشاركة العديد من الدول الآسيوية المتقدمة باللعبة مؤشرا على تطور المنتخب وارتفاع المستوى الفني للاعبين.

وأوضح أن المنتخب نافس على المراكز الأولى معظم أيام البطولة وكان يحتل المركز الثالث قبل ختامها إلا أن كثرة الأعطال التي طالت المحركات أثناء السباقات أدت إلى تراجع مركز المنتخب إلى الرابع في نهاية البطولة، مبينا أن المنتخب شارك في البطولة في ظل عدد من المشاكل منها نقص الأعداد والتجهيز لظروف تتعلق بالدعم المالي.

وأشاد العبطان بجهود اللاعبين الذين حرصوا على تمثيل الكويت بافضل صورة ممكنة والظهور بمستوى مشرف رغم الظروف التي واجهت مشاركتهم في البطولة مثمنا دور نائب رئيس اللجنة مساعد الحريص وأمين السر فيصل العنزي وأعضاء اللجنة في إعداد المنتخب للمشاركة في البطولة.

وأعرب عن الشكر لشركة الخطوط الجوية الكويتية الراعي الرسمي للفريق في البطولة على دعمها مشاركة الفريق داعيا الجهات الأخرى في الدولة إلى الاقتداء بـ «الكويتية» في تقديم الدعم لابنائهم الرياضيين لتحقيق أفضل النتائج في المشاركات الخارجية بما يعكس الوجه الحضاري للكويت وشبابها.

من جهته أكد رئيس الوفد فهد بورحمه في تصريح مماثل لـ «كونا» أن جميع اللاعبين كانوا يعلمون جيدا مدى المسؤولية الملقاة على عاتقهم مما جعلهم أكثر تركيزا في المنافسات لتكلل جهودهم بحصول اللاعب عيسى القلاف على المركز الأول واعتلاء منصة التتويج في منافسة الهبوط على النقطة.

وذكر أن المنتخب شارك بأربعة لاعبين نافسوا في مسابقات الملاحة والحواجز والهبوط على النقطة وعبور الضاحية والعبور من منطقة إلى أخرى.

من جانبه قال قائد المنتخب إبراهيم الرشود في تصريح مماثل إن الإنجاز لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة جهد واجتهاد من قبل جميع اللاعبين ومتابعة شديدة من قبل المسؤولين في اللجنة إلى جانب التوفيق في تقديم عروض مميزة استحقت إشادة الجميع.

وأضاف أن المنتخب خاض «منافسة قوية» مع فرق أكثر خبرة وأكبر عددا ونجح اللاعبون في إثبات وجودهم ووضع بصمتهم على البطولة مؤكدا إصرار اللاعبين على تقديم المزيد في البطولات المقبلة.

من ناحيته أعرب اللاعب عيسى القلاف عن سعادته البالغة بالإنجاز الذي حققه هو وزملاؤه بالفوز بالمركز الأول في نقطه الهبوط بالبطولة واحتلال المنتخب المركز الرابع على مستوى آسيا والإشادة الكبيرة التي حصل عليها المنتخب من كل المشاركين بالبطولة مؤكدا سعي اللاعبين إلى تحقيق مركز أفضل إلا أنهم لم يوفقوا في ذلك.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي