المشعان لـ «الراي» الإلكترونية: «الأزرق» غداً بالأبيض.. أمام لبنان

تصغير
تكبير
قبل ساعات من اللقاء المرتقب الذي سيجمع منتخبنا الوطني لكرة القدم وضيفه المنتخب اللبناني ضمن التصفيات المزدوجة كشف الدكتور محمد المشعان لـ «الراي» الإلكترونية أن الأزرق سيخوض مباراة الغد أمام المنتخب اللبناني باللون الأبيض الاحتياطي برغبة من المدرب نبيل معلول وذلك لأول مرة منذ قيام اتحاد الكرة بتغيير الطاقم الاحتياطي للمنتخب من اللون الأحمر إلى الأبيض.

وأضاف المشعان أن الأزرق اختتم تدريباته اليوم وسط معنويات مرتفعة وحماسة كبيرة من قبل اللاعبين لتقديم الأداء المنتظر وكسب نقاط المباراة لتعويض كبوة الخسارة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في الجولة الماضية لتكون دافعا للاستمرار نحو التأهل عن هذه المجموعة.


وأشار المشعان إلى أن المنتخب في جهوزية فنية وبدنية تامة رغم صعوبة المواجهة وحساسيتها من أجل تكرار فوزه ذهاباً على الأشقاء اللبنانيين في بيروت، معتبرا أن التفاؤل هو العنوان الذي ستحمله المباراة لا سيما من جانب لاعبي الأزرق الذين تعهدوا بتقديم كل ما يدخرون لإرضاء الجمهور الرياضي.

وتمتاز مواجهات الكويت ولبنان بالحماسة والإثارة ولا تخلو من عنصر المفاجأة خصوصا في السنوات الماضية التي أوقعت المنتخبين في مجموعة واحدة في عدد من التصفيات والبطولات.

وكان لبنان أقصى الكويت من تصفيات الدور الثالث لمونديال البرازيل 2014 بعد فوزه في مرحلة الإياب التي أقيمت في نوفمبر 2011 في الكويت بهدف دون رد قبل أن يتعادلا ذهابا بهدفين لكل منهما في بيروت في أكتوبر 2011.

وكان المنتخب اللبناني ندا صعبا لشقيقه الكويتي خلال منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا الأخيرة في أستراليا والتي تأهل عنها المنتخبين الإيراني (16 نقطة) والكويتي بتسع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط عن اللبناني الذي حل في المركز الثالث.

ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني للدور الثالث من التصفيات الآسيوية الأخيرة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر لنهائيات كأس آسيا المقبلة.

وتتنافس بقية المنتخبات الآسيوية ال24 التالية في ختام الدور الثاني في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة لكأس آسيا 2019 والتي يشارك فيها إجمالا 24 منتخبا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي