محمد العبدالله: معرض «1000 مشروع» جسد الاهتمام الحكومي بدعم الشباب

تصغير
تكبير
قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح إن معرض «1000 مشروع» جسد اهتمام الحكومة برعاية واحتضان ودعم طموحات الشباب الكويتي وتحقيق الأهداف الوطنية في التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل وجعل الكويت مركزا تجاريا عالميا.

وأضاف العبدالله في تصريح للصحافيين على هامش رعايته وحضوره الاحتفال بتكريم المبادرين المميزين والعاملين والمتطوعين في المعرض إن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للمعرض كل عام وحرص الحكومة على تقديم الدعم المادي والمعنوي والبشري يعكس مدى الاهتمام الذي يحظى به المعرض.


وأوضح أن المعرض الذي أقامه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فريد من نوعه وحقق نتائج مبهرة من حيث عدد المشاركين على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب العبدالله عن الأمل في أن يستثمر الشباب طاقاتهم وإمكاناتهم للتوجه للعمل الحر وإقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في بناء الدولة المعاصرة التي تعتمد على اقتصاد وطني حر ومستقل.

ومن جانبه أعرب أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي عن الشكر والتقدير لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرعاية سموه لمعرض «1000 مشروع» وللشباب.

وقال المجدلي إن معرض «1000 مشروع» حقق قفزات نوعية في احتضان الشباب الكويتي وتوجيههم وتطوير أعمالهم لبناء اقتصاد وطني يوفر لهم كافة احتياجاتهم الحياتية بعيدا عن العمل الحكومي الروتيني الذي لا يحقق طموحاتهم وأهدافهم المستقبلية.

وأضاف إن المعرض استطاع أن يوجه المشاركين والمبادرين بالمعرض إلى تطوير مبادراتهم ومشاريعهم الصغيرة إلى مشاريع أكثر نموا وتطورا وفتح فروع متعددة لها مما دفع بعضهم إلى ترك الوظيفة الحكومية للتفرغ لأعمالهم الخاصة.

وأكد المجدلي أن برنامج إعادة الهيكلة يسعى إلى الحد من البطالة وتوفير الفرص الوظيفية للخريجين والباحثين عن عمل وتوجيههم للعمل بالقطاع الخاص من خلال الدورات التدريبية والتأهيلية والمشاريع المدروسة مثل مشروع «التاجر الصغير» بالإضافة إلى تدريب الطلبة في فصل الصيف بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتنمية.

وأعرب عن شكره للشيخ محمد العبدالله على دعمه الدائم ومساندته الفاعلة في إنجاز كافة المشاريع والخطط التي تهدف إلى تحقيق الأهداف الوطنية للتنمية مشيدا بجهود جميع المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة ومشاركتهم الفاعلة لإنجاح هذا المشروع.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي