بينها 45 في البصرة

ارتفاع الإصابات بالكوليرا في العراق إلى 878 حالة

تصغير
تكبير
بغداد، كركوك - كونا، د ب أ - اعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس، ارتفاع حالات الاصابة بمرض الاسهال الوبائي (الكوليرا) في البلاد الى 878 حالة، مؤكدة في الوقت نفسه عدم وجود اي حالة وفاة بسبب المرض.

وقالت الوزارة في اخر احصاء لها والذي شمل الفترة من الاول من يناير الماضي وحتى أول من أمس ان عدد الاصابات المؤكدة مختبريا بلغ 878 من اصل 992 حالة مشتبه بها.


واضافت ان اكثر المحافظات تعرضا للاصابة هي محافظة بابل بواقع 337 اصابة تلتها بغداد بواقع 178 اصابة ثم المثنى بـ 149 فالقادسية بـ 116 ثم البصرة بواقع 45 اصابة، فيما توزعت بقية الاصابات على تسع محافظات عراقية اخرى.

يذكر ان معدلات الاصابة الحالية تعد الاعلى مقارنة بالاعوام الخمسة الماضية، حيث لم يسجل في البلاد سوى 204 حالات في العام 2012 في حين سجلت حالات فردية في بقية الاعوام.

من جهة ثانية، أفاد مصدر أمني في شرطة كركوك، امس، بسقوط 4 صواريخ على مقر شركة غاز الشمال غربي كركوك. وقال المصدر إن تنظيم «داعش» هاجم مجددا شركة غاز الشمال عندما أطلق عليها أربعة صواريخ كاتيوشا دون تسجيل أي إصابات مادية أو بشرية.

يذكر أن تنظيم داعش قام عدة مرات باستهداف شركة غاز الشمال الواقعة بين مدينة كركوك والطريق المؤدية الى قضاء الحويجة غربي المدينة.

وتنتج الشركة الغاز المجهز لمحطات انتاج الكهرباء والغاز السائل المجهز لاسطوانات الغاز المنزلية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي