أرسنال يصعق اليونايتد بثلاثية... وديربي الميرسيسايد «تعادل»

تصغير
تكبير
سحق أرسنال ضيفه مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي

بداية قوية من الغانرز ترجمتها المبادرة في الدقيقة 6 بتمريرة رائعة من مسعود أوزيل يضعها سانشيز في الشباك معلناً عن أول أهداف اللقاء، وماهي هي إلا دقيقة وحيدة حتى أتى الثاني، بتمريرة من ثيو والكوت سددها أوزيل في مرمى ديفيد دي خيا ليتعقد موقف اليونايتد مبكرا وفي الدقيقة 19 عاد التشيلي سانشيز بالهدف الثالث، بعد أن تخطى ماتيو دارميان وأطلق صاروخه في أقصى الزاوية.

تواصلت المحاولات بعد ذلك من جانب لاعبي أرسنال بحثاً عن مضاعفة النتيجة حتى انتهى الشوط الأول بالتقدم بثلاثية.

تغير شكل اليونايتد بالشوط الثاني حيث حاول لاعبو المدرب لويس فان جال على مرمى بيتر تشيك والذي كان سد منيع أمام هجوم الشياطين الحمر.

وكان أوزيل قريب من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 73 لولا تسديدة تصدى لها دي خيا، وفي الدقيقة الأخيرة كاد شامبرلين أن يسجل الرابع لولا العارضة.

بهذا الفوز يكون قد ارتفع رصيد أرسنال للنقطة 16 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد اليونايتد عند النقطة 16.

وسقط ليفربول في فخ التعادل أمام إيفرتون في ديربي ميرسيسايد الشهير في مباراة كانت مثيرة وحماسية.

تقدم داني إينغز للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق برأسية قوية وعادل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لأصحاب الأرض بعده بثلاث دقائق بعد خطأ دفاعي فادح من المدافع الألماني ضو الأصول التركية إيمري تشان.

المباراة شهدت العديد من التدخلات العنيفة التي نتج عنها ست بطاقات صفراء، ثلاث لكل فريق، وهو الأمر المعتاد في ديربي الميرسيسايد الشهير باحتدام الأعصاب.

التعادل رفع رصيد إيفرتون إلى ثلاث عشرة نقطة ليقفز فوق أرسنال في المركز السادس بينما ظل ليفربول في المركز العاشر برصيد اثنا عشرة نقطة في بداية مخيبة للموسم المحلي.

وتعادل توتنهام أمام مضيفه سوانزي سيتي، بهدفين لكل منهما، فقد تقدم أندريه أيو لأصحاب الأرض في الدقيقة 16 قبل أن يتعادل كريستيان آيركسن للنادي اللندني في الدقيقة 27، قبل أن يضيف مهاجم توتنهام هاري كين الهدف الثاني لسوانزي في مرماه بعدها بـ 4 دقائق، ثم عاد آيركسن، وأنقذ توتنهام من لهزيمة محرزًا هدف التعادل في الدقيقة 65 من عمر اللقاء، لينتهي بنتيجة 2/2.

بتلك النتيحة رفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة في المركز الـ8، ورفع سوانزي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ11.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي